الاتحاد

الإمارات

«التربية» ترصد المتفوقين عبر «المنهل» الإلكتروني

فوزية غريب

فوزية غريب

دينا جوني (دبي)

أكدت فوزية غريب، وكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع العمليات المدرسية، أن الوزارة ستعمل على رصد أعداد الطلبة المتفوقين من المقيمين في المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، عبر نظام المنهل الإلكتروني، تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء بمنح تأشيرات لمدة خمس سنوات للطلبة المتفوقين والحاصلين على تقدير امتياز في المدارس الحكومية والخاصة.
ولفتت إلى أن قطاع العمليات سيعمل على فرز وتصنيف المتفوقين على مراحل وفقاً لتوجيهات مجلس الوزراء بهذا الخصوص.
بدوره، أكد مروان أحمد الصوالح، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، أن التأشيرات طويلة المدى للطلبة المتفوقين والمتميزين وأصحاب المواهب مبادرة استثنائية، تساهم في تطبيق رؤية حكومة دولة الإمارات في بناء نظام تعليمي عالمي المستوى، وتخريج كوادر متميزة قادرة على تعزيز المستوى التنافسي للدولة في مختلف القطاعات.
ولفت إلى أن القرار يساهم في النهضة المستمرة والمتصاعدة للإمارات في مجالات الابتكار في مختلف القطاعات.
وأكد أن تلك الخطوة ستعزز من روح التنافسية في المرحلة المقبلة بين الطلاب للحصول على هذه الحظوة المتمثلة بتأشيرة الإقامة للطلبة وذويهم، وأكد أن القرار يعدّ في الوقت نفسه امتداداً للدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات للتعليم.
وكان مجلس الوزراء اعتمد قرار تأشيرة المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة والطلاب المتفوقين، بهدف تسهيل مزاولة الأعمال، وخلق بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة على نمو ونجاح الأعمال للمستثمرين ورجال الأعمال والموهوبين.
وتضمن قرار المجلس الوزراء منح المستثمرين تأشيرات إقامة تصل لعشر سنوات لهم، ولجميع أفراد أسرهم، بالإضافة لمنح تأشيرات إقامة تصل لعشرة أعوام للكفاءات التخصصية في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية ولكافة العلماء والمبدعين من أهل الثقافة والفنون بهدف استقطاب أكبر للاستثمارات الأجنبية، وتحفيز الإنتاج المحلي وتحسين بيئة الأعمال، وجعلها أكثر كفاءة وجاذبية، وتطوير القدرة التنافسية لترسيخ مكانة دولة الإمارات على الساحة العالمية.

اقرأ أيضا

710 منح دراسية للمتفوقين من هيئة كهرباء ومياه الشارقة