الاتحاد

الإمارات

«البنية التحتية»: المشاريع المحلية بمواصفات عالمية

بلحيف خلال جولته الميدانية (من المصدر)

بلحيف خلال جولته الميدانية (من المصدر)

عجمان (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، ضرورة تنفيذ المشاريع ضمن الجدول الزمني المعتمد، ووفقاً لأفضل المواصفات العالمية.
جاء ذلك، لدى اطلاع معاليه على سير العمل في عدد من المشاريع التي تشرف على تنفيذها الوزارة بالمنطقة الجنوبية، حيث اطلع معاليه خلال الجولة الميدانية، على الأعمال الإنشائية لمشروعي مبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة، ومبنى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الشارقة.
يذكر أن مشروع مبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة، تنفذه الوزارة بتكلفة تقديرية تبلغ 167 مليون درهم، ومن المتوقع إنجازه خلال الربع الثالث 2020 حيث بلغت نسبة الإنجاز الكلية 31%.
ويتكوّن المشروع من عشرة مبانٍ، تشمل مبنى رئيساً، ومبنى العمليات، ومبنى الخدمات، ومبنى التعيين، ومبنى المسجد، وغرف الحراسة (البوابات)، وأعمالاً خارجية وأسواراً، في حين تطبق الوزارة ضمن المشروع مبادرة «مشروع 360»، الذي يعتمد على استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز في متابعة سير الأعمال بالموقع الإنشائي والمراقبة عن بُعد، إضافة إلى استخدام شاشات لعرض بيانات المشروع ومراحل إنجازه لتتبعه عن بُعد، واستخدام طائرة من دون طيار لتصوير ومراقبة أعمال الإنشاء في المشروع.
واستمع معاليه خلال زيارة مشروع مبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة، لشرح مفصل عن مركز التدريب المستمر ضمن المشروع، والذي يعتبر الأول من نوعه، وساهم لغاية الآن بتدريب أكثر من 50 مهندساً ومهندسة، ويهدف لنقل المعرفة للمهندسين الجدد، وطلبة الجامعات، وتأهيلهم لدمجهم في سوق العمل، حيث أثنى معاليه على المبادرة ودورها في تمكين الشباب المواطن. والتقى معاليه عدداً من المتدربين الذين أثنوا على المبادرة، وأبدوا مدى الاستفادة منها.
في سياق متصل، أكد معالي وزير تطوير البنية التحتية، أن استراتيجية الوزارة تركز على تعزيز الاستدامة والأبنية الخضراء ضمن مشاريعها، إذ تواصل دراسة واستحداث معايير مبتكرة في المجال بغية تطبيقها على مشاريعها ودعم رؤية الإمارات 2021.

اقرأ أيضا