الاتحاد

الإمارات

تدشين المرحلة الأولى من تطوير سوق المواشي في الفلية

جانب من السوق

جانب من السوق

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دشنت دائرة بلدية رأس الخيمة المرحلة الأولى من مشروع التطوير والصيانة لسوق المواشي في منطقة الفلية، وذلك ضمن خططها المنفذة للتطوير من مختلف أسواق الإمارة.
ويأتي هذا المشروع لتقديم أفضل الخدمات للجمهور المستهلك الذي يقصد السوق بشكل كبير، وشمل التحديث والتطوير مختلف المرافق والخدمات المقدمة في السوق الحيوي.
وقال منذر محمد بن شكر مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، إن الإدارة تسعى إلى تطوير وتحديث مختلف الأسواق المنتشرة في إمارة رأس الخيمة، ومنها أسواق الخضار والفاكهة وأسواق السمك والمواشي المتواجدة في العديد من المواقع والمناطق لتقديم الخدمات المتنوعة للأفراد المستهلكين وخدمة الأهالي في مختلف المناطق ومنها الجنوبية البعيدة عن المدينة.
وذكر أن الدائرة ممثلة في إدارة المشاريع أعلنت مؤخراً عن بدء مشروع التطوير من سوق المواشي المتواجد في منطقة الفلية، حيث انتهت الإدارة من تنفيذ متطلبات المرحلة الأولى من المشروع والمتمثلة في التطوير من السور والمدخل الرئيسي للسوق، من خلال إزالة القديم واستبداله بسور آخر جديد والتحديث من المدخل الرئيسي وإيجاد غرفة لحارس السوق بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأعمال الكهروميكانيكية وتركيب كاميرات مراقبة في مختلف أرجائه. وأشار إلى أن الدائرة تمضي بعد الانتهاء التام من تطوير المرحلة الأولى من المشروع إلى البدء في المرحلة الثانية والتي تتمثل في إزالة الشبرات (الحظائر القديمة) وتنفيذ حظائر جديدة تتلاءم مع التطوير الحاصل والجديد للسوق فضلاً عن إيجاد مواقف داخلية للمركبات وغيرها من المرافق التي ستخدم السوق والجمهور.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات تدعم جهود التنمية في أفريقيا