الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

66 قتيلاً و76 جريحاً بانفجار في المكسيك

66 قتيلاً و76 جريحاً بانفجار في المكسيك
19 يناير 2019 07:48

قال عمر فياض حاكم ولاية هيدالجو المكسيكية، اليوم السبت، إن 66 شخصاً قتلوا وأصيب 76 في انفجار وقع في خط للأنابيب مساء أمس الجمعة.

وتسبب الانفجار في خط الأنابيب، الذي تعرض للتخريب على يد من يشتبه في أنهم لصوص وقود، في تصاعد ألسنة اللهب إلى عنان السماء في بلدة تلاهوليلبان بوسط المكسيك.

وفي وقت سابق، قال عمر فياض حاكم ولاية إيدالغو حيث وقع الحريق إن 21 شخصاً قتلوا وجرح 71 آخرون على الأقل بعد انفجار وقع في بلدة تلاويليلبان التي تبعد نحو 105 كيلومترات شمال العاصمة مكسيكو، موضحاً أن سكاناً من المنطقة كانوا قرب موقع التسرب لسرقة نفط.

وكتب الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور "أشعر بأسف كبير للوضع الخطير الذي تعاني منه تلاويليلبان بسبب انفجار أنبوب نفط"، مضيفاً "أدعو الحكومة إلى تقديم المساعدة للناس".

ووقع الحريق في بلدة تلاويليلبان بولاية ايدالغو على بعد نحو مائة كيلومتر شمال العاصمة مكسيكو، حيث جذب تسرب للنفط عشرات السكان الذين سارعوا لملء دلاء وغالونات.

وقال حاكم ولاية إيدالغو لقناة "فورو تي في" المحلية "نعرف أن الحادث مرتبط بعمل غير قانوني وكانت السلطات المعنية تتابعه أساسا".

وعرضت وسائل إعلام لقطات لعشرات الأشخاص يقومون بجمع النفط الذي كان يتدفق بكميات كبيرة، من مكان التسرب. وبعد ساعات، بثت لقطات للحريق بينما كان الناس يهربون في حالة هلع ويستغيثون فيما ظهرت جثث متفحمة على الأرض.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©