الاتحاد

الرياضي

10 أوزان في «دولية» الفجيرة لبناء الأجسام

المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن تفاصيل البطولة (من المصدر)

المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن تفاصيل البطولة (من المصدر)

الفجيرة (الاتحاد)

حددت اللجنة المنظمة للنسخة الثامنة عشرة لبطولة الفجيرة لبناء الأجسام، والتي تقام تحت رعاية الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة، من 18 إلى 20 أبريل المقبل موعداً لإقامة النسخة الجديدة التي يستضيفها مجمع زايد الرياضي.
وتضم البطولة 10 أوزان، وهي تحت 60 كجم، وتحت 65، وتحت 70، وتحت 75، وتحت 80، وتحت 85، وتحت 90، وتحت 95، وتحت 100 كجم، والوزن المفتوح، وتقام أيضا بطولة الفيزيك للأطوال 172 و174 و178 وأكثر من 178 سنتمترا، وفي البطولة الدولية، تقام 4 أوزان هي تحت 75 كجم وتحت 80، وتحت 85، والوزن المفتوح، ويترشح الأربعة الأوائل في كل وزن للمشاركة في منافسات بطل الأبطال في سباق الحصول على بطاقة الاحتراف التي سيمنحها الاتحاد الدولي للأول. ويتضمن الحدث أيضا إقامة بطولة الإمارات للاعبين المواطنين، وبطولة الفجيرة كلاسيك، وبطولة الفيزيك، ومعرض بناء الأجسام للشركات والجهات المهتمة ببناء الأجسام.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق سيجي الديار بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، ومحمد عبيد بن ماجد مدير عام دائرة الصناعة والاقتصاد والدكتور عادل فهيم نائب رئيس الاتحاد الدولي، والعقيد «م» عبد الكريم محمد سعيد رئيس أكاديمية الاتحاد الدولي للعبة، وعبد العزيز بوهندي رئيس مكتب الهيئة العامة للرياضة في الفجيرة والمنطقة الشرقية، وخليل معروف مدير البطولة.
وتقدم المشاركون في المؤتمر بأسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وإلى راعي البطولة الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة.
وهنأ الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، بمناسبة تكليفه برئاسة الهيئة العامة للرياضة، وقال: نشعر بسعادة غامرة، ونحن نلتقي مجدداً النسخة الثامنة عشرة لأقدم وأبرز بطولة لبناء الأجسام تقام في الدولة، وتعتبر من كبريات البطولات التي تقام في الشرق الأوسط، والأطول استمراراً في اللعبة.
وكشف محمد عبيد بن ماجد أن البطولة تقام على مدار ثلاثة أيام، بحيث يتم إقامة الوزن والتسجيل يوم 18 أبريل، على أن تنطلق منافسات بطولة المواطنين في اليوم التالي من جانبه، أكد عبد العزيز بوهندي، أن مجمع زايد الرياضي سيكون المجمع جاهزا لاستقبال البطولة، خصوصا أن بطولتين ستقامان عليه يسبقان بطولة الفجيرة لبناء الأجسام هما، بطولة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي للجو جيتسو يومي 26 و27 يناير الحالي، وبطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو منتصف فبراير المقبل.
من جانبه، قال خليل معروف، نحن سعداء أن تصل البطولة إلى النسخة 18 ونتطلع فيها إلى مشاركة 350 رياضياً، وبواقع 150 في بطولتي بناء الأجسام و200 في الفيزيك.
وقال العقيد (م) عبد الكريم محمد سعيد، إن البطولة الفجيرة ساهمت بشكل بارز في تطور اللعبة كونها قدمت للمنتخبات العديد من اللاعبين المميزين الذين تمكنوا لاحقا من الفوز بالميداليات في البطولات القارية.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين