الاتحاد

الإمارات

1393 دراجة نارية وهوائية مخالفة بالشارقة

محمد علاي النقبي

محمد علاي النقبي

الشارقة (الاتحاد)

ضبطت شرطة الشارقة 1393 دراجة نارية وهوائية مخالفة في حملة واسعة نظمتها إدارة المرور والدوريات لضبط الدراجات النارية والهوائية المخالفة والتي تسبب إخلالاً بأمن وهدوء الشارع العام، وإرباكاً للحركة المرورية، والتسبب بحوادث جسيمة.
وبين المقدم محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أن هذه الحملة التي تستهدف تفادي الحوادث المرورية، والحفاظ على الأرواح والممتلكات، نتج عنها ضبط 1393 دراجة نارية وهوائية بسبب قيادة أصحابها بطيش وتهور على الطرق الرئيسة والفرعية بمدينة الشارقة، وتعريض حياتهم، وحياة مستخدمي الطريق للخطر، وذلك في إطار الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أماناً.
وأشار إلى أن بعض سائقي هذه الدراجات، يتعمدون قيادتها بصورة تشكل خطورة على حياتهم كالقيادة عكس السير، وقطع الطريق بصورة خطرة، دون الاكتراث للمخاطر التي قد تحدث نتيجة هذه التجاوزات، فضلاً عن قيام البعض بوضع حمولة لا تتناسب مع طبيعة الدراجة، والتي لم تُعد لهذا الغرض، ما يفقدها التوازن، الأمر الذي قد يكون سبباً في وقوع حوادث وخيمة ينتج عنها خسائر بشرية ومادية كبيرة، إلى جانب الإزعاج الذي تسببه هذه الدراجات للأهالي والسكان في المناطق السكنية المختلفة.
ولفت مدير إدارة المرور والدوريات، إلى أن الحملة مستمرة، بهدف ضبط المخالفين، وتوعيتهم بصورة مباشرة بخطورة عدم الالتزام باللوائح والأنظمة المرورية، وأثرها السلبي على أفراد المجتمع، داعياً إلى اتباع القوانين والنظم اللازمة، والالتزام باشتراطات السلامة العامة.
وأكد أن شرطة الشارقة ستواصل حملاتها التوعية عبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، حرصاً منها على تعزيز أمن الطرق، ومنع ارتكاب أية مخالفات قد تسبب في وقوع حوادث مرورية مؤسفة، أو مضايقات وإزعاج للآمنين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يحضر جانباً من الحلقة الشبابية الإماراتية ــ الصينية