الاقتصادي

الاتحاد

«مبادلة» تنجز اتفاقية عقد إسناد %20 لحقلين في إندونيسيا

مبادلة

مبادلة

أبوظبي (الاتحاد)

أتمت شركة «مبادلة للبترول»، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، اتفاقية عقد الإسناد لشركة «بريميير أويل» في حصة الإنتاج المشترك، البالغة نسبتها 20% بكلٍ من مشروع حقل «جنوب أندامان» وحقل «أندامان 1» بعد الحصول على جميع الموافقات الرسمية من الجهات المعنية في الحكومية الإندونيسية.
وبذلك أصبحت شركة «مبادلة للبترول»، بصفتها المشغّل، تمتلك حصة 80% في كل من حقل «أندامان 1» وحقل «جنوب أندامان» المجاور له، بينما تمتلك شركة «بريميير أويل» 20% في حصة الإنتاج المشترك في الحقلين.
وتعد «مبادلة للبترول» شريكاً في حصة الإنتاج المشترك بنسبة 30% في حقل «أندامان 2» والذي تتولى شركة «بريميير أويل» تشغيله.
وفي ظلّ امتلاك «مبادلة للبترول» لهذه العقود في الحقول الثلاثة المتجاورة، أصبحت الجهة المالكة لأكبر مساحة امتياز في تلك المنطقة، مما يؤمّن للشركة مركز حوض سومطرة الشمالية، من أجل تنفيذ المزيد من عمليات الاستكشاف في المستقبل.
كما تم إنجاز المسوحات الجيولوجية والدراسات الزلزالية الثلاثية الأبعاد لحقول «أندامان 1» و«أندامان 2» و«جنوب أندامان» خلال عام 2019، ويجري العمل حالياً على تحليل النتائج والبيانات.
وفي هذه المناسبة، قال الدكتور بخيت سعيد الكثيري، الرئيس التنفيذي لشركة «مبادلة للبترول»: «يُعد إتمام اتفاقية عقد الإسناد خطوة مهمة لشركة مبادلة للبترول على طريق استكشاف حقول (أندامان) في منطقة (أسيه) الواقعة في حوض سومطرة الشمالية البحري، مما يساهم في تعزيز ودعم استراتيجية توسع الشركة وتطوير أعمالها في إندونيسيا».

اقرأ أيضا

توقعات بنمو اقتصاد الصين في الربع الأول من 2020