الاتحاد

منوعات

5 نصائح للتغلب على مشكلات النوم

يعاني العديد من الناس من صعوبات في النوم مثل القلق والتوتر والتي تجعل ممارسة مهام حياته اليومية أمر صعبا. لذا، يعد التمتع بنوم هادئ من الأمور الهامة التي تنعش الجسم والذاكرة.

يقدم د.راغب الدري أستاذ الصحة النفسية، بعض النصائح للتغلب على مشكلات النوم.

- المحافظة على روتين اليوم أمر هام للساعة البيولوجية للجسم. فحاول بقدر الإمكان الحفاظ على وقت معين للنوم ومثله للاستيقاظ.

- لا تذهب إلى الفراش لإجبار نفسك على النوم بقوة. فلا تذهب إلى النوم إلا إذا شعرت بالحاجة إليه.

- الامتناع عن تناول القهوة والشاي قبل النوم على الأقل بنحو 4 ساعات.

- الابتعاد عن الأدوات التكنولوجية قبل الخلود إلى النوم بوقت كاف (ساعتان على الأقل) مثل الأجهزة اللوحية.

- تهيئة حجرة النوم، بحيث تكون الإضاءة مناسبة ومريحة للأعصاب.

اقرأ أيضا

«أصدقاء مرضى السرطان» تطلق تطبيق مسيرة «لنحيا»