الاتحاد

الرياضي

«آر بي إنفرنو» يبحث عن لقب الشوط الرئيسي

محمد حسن (العين)

يستضيف نادي العين للفروسية والرماية والجولف في الخامسة من مساء اليوم حفل سباقه السادس لهذا الموسم، وهو يتألف من 7 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط الخامس وهو الوحيد في الحفل للخيول المهجنة الأصيلة، ويبلغ إجمالي الجوائز المرصودة للحفل 520 ألف درهم..

ويدفع إيريك ليمارتنيل مدرب خيول صاحب السمو رئيس الدولة بخمسة من الخيول القوية بحثا عن الفوز بلقب هذا الشوط، ويبرز منها «آر بي إنفرنو» بقيادة جيرالد فرينش الذي خسر المركز الأول بفارق ضئيل في ذات المضمار، أما رفيقته «بشائر» بقيادة رويستون فرينش فهي كانت وصيفة أيضاً هنا قبل أن تتأخر في مشاركتها الأخيرة، وهناك الفرس «أسوره» بقيادة تاج أوشي.

ويتوقع أن ينافس بقوة «لاف تو دانس» بإشراف مصبح المهيري وقيادة فرناندو هارا الذي كان وصيفا مرتين هذا الموسم قبل أن يحل ثالثا في آخر مشاركة في مضمار أبوظبي.

ويدفع المدرب ناصر سميري بالفرس «دارين» بقيادة سيف البلوشي سماح (3 كلج) والتي كانت ثالثة هنا خلف «إنفرنو» وربما استفادت من السماح الممنوح لفارسها المتدرب.

الافتتاح

ويستهل الحفل بسباق كأس الوثبة لخيول الإسطبلات الخاصة والذي يقام في رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وخصص للخيول العربية الأصيلة إنتاج الإمارات عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر تكافؤ.

ويسعى الجواد «الوقاد» بإشراف هلال العلوي وبقيادة جورج بيكل لإحراز فوزه الثالث على التوالي بمضمار العين، لكن طموحاته مهددة بعد الصحوة الكبيرة من الجواد «حكيم» بإشراف دووج واتسون وبقيادة باتريك دوبس والذي سجل فوزه الأول في الدولة في مضمار جبل علي.

ويدفع العلوي أيضاً بالجوادين «أحمداني» بقيادة هيكتور كراوش، و«شيس مي» بقيادة رويستون فرينش.

ويشهد حفل سباق مضمار العين السادس أول سباقات للمبتدئة، في الشوط الثاني وخصص للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر، ويجتذب 15 خيلا تبحث عن فوزها الأول، أبرزها المهرة «درس الريف» بإشراف عبدالله الحمادي وبقيادة وين سميث، والتي كانت وصيفة في أول مشاركة لها في ذات المسافة والمضمار.

ويدفع المدرب مصبح المهيري بالجواد «يلاب النيف» بقيادة فرنادنو هارا والذي كان وصيفا أيضا في مضمار أبوظبي قبل 40 يوما، ومن الخيول القوية في هذا الشوط «جليلة الملس» بإشراف إبراهيم الحضرمي وقيادة سيف البلوشي، والمهر «سيف العرب» بإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة كريستوفر هيس.

ثاني أشواط المبتدئة يقام في الشوط السادس وخصص للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1000 متر، بمشاركة 15 خيلا معظمها يشارك للمرة الأولى، الأمر الذي يصعب عملية التكهن بهوية الخيل الفائز.

لكن هناك بعض الخيول التي ربما تملك أفضلية من واقع مشاركاتها الأخيرة، ويبرز منها «إيه إس ديما» بإشراف سيف الدين ديب وقيادة باتريك دوبس الذي كان رابعا وثالثا في آخر مشاركاته، ويتوقع أن ينافس أيضاً «إيه إف راجيس» بإشراف علي الرايحي وبقيادة تايج أوشيه والذي كان وصيفا في مشاركته الأولى والوحيدة في مضمار الشارقة.

يتوقع أن يشهد الشوط الثالث المخصص للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 2000 متر «شروط»، إثارة كبيرة بسبب قوة وتقارب مستويات الخيول المشاركة.

ويقود التنافس الجواد «من الإمارات» بإشراف إريك ليمارتينيل وبقيادة تاج أوشي والذي سجل فوزه الأول قبل أسبوعين بذات المسافة والمضمار بعد أن اكتسح منافسيه بأكثر من 9 أطوال.

وينافس على اللقب «غدير» بإشراف علي الرايحي وقيادة بول هانجان والذي كان وصيفا في آخر مشاركة بمضمار أبوظبي، فيما يدفع مدرب إسطبلات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ناصر سميري بثلاثة من الخيول القوية أبرزها «حيزوم» بقيادة باتريك دوبس، و«همريس» بقيادة وين سميث وكلاهما فائزتان هنا.

ويدفع عبدالله الحمادي بالجوادين «بنان الريف» بقيادة فرناندو هارا، و«صقلاوي الريف» بقيادة جيسوس روزاليس، الأول فائز هنا في ذات المسافة والثاني فائز في مضمار أبوظبي على مسافة أقل.

وخصص الشوط الرابع للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1400 متر تكافؤ، بمشاركة 14 خيلا يبرز منها «ثائر» بإشراف سعيد حاضر المزروعي وقيادة فريدريك تايليكي الفائز هنا قبل أسبوعين في ذات المسافة والمضمار.

ويتوقع أن ينافس «مفتون الريف» بإشراف عبدالله الحمادي وقيادة ريتشارد مولين والذي كان ثالثا في آخر مشاركة، وقد تشكل خطورة في هذا الشوط المهرة «فريدة» بإشراف إبراهيم الحضرمي وبقيادة سيف البلوشي.

وربما جاءت المفاجأة في هذا الشوط من الفرس «سماله» بإشراف إريك ليمارتينيل وقيادة جيرالد فرينش.

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»