الاتحاد

الإمارات

«زايد الخيرية» تنجز 60% من مشروع مركز «الخدمات الاجتماعية» بأم القيوين

أنجزت مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية 60% من مشروع مركز الخدمات الاجتماعية الذي تنفذه بمنطقة السلمة في أم القيوين، بتكلفة 23 مليون درهم، والمقرر الانتهاء منه في أواخر شهر مايو المقبل.
وسوف يستفيد من المشروع وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث سيضم المبنى عدد من المراكز التابعة للوزارة وهي التنمية الاجتماعية، ودار لرعاية المسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وحضانة للأطفال، بالإضافة إلى تخصيص صالة متعددة الأغراض، وسيقدم المركز خدمات متميزة وميسرة للمواطنين.
وذكر المهندس عبدالمنعم حمدي سلطان مدير شركة الفاضل للمقاولات العامة، المنفذة لمشروع مركز الخدمات الاجتماعية في أم القيوين، إن إجمالي مساحة المبنى تبلغ 91 ألف قدم، ويتكون من طابقين أرضي وأول، ويضم 60 موقفاً للسيارات.
ولفت إلى إن المشروع يحظى باهتمام ومتابعة مستمرة من المسؤولين في مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية التي تمول المشروع، وكذلك من وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث يتم عقد اجتماعات شهرية لمتابعة نسبة الإنجاز وآخر التطورات التي حققتها الشركة. وأشار إلى أن المشروع يقع في منطقة السلمة بأم القيوين بالقرب من مستشفى الشيخ خليفة الجديد، مشيراً إلى إن نسبة الإنجاز وصلت إلى 60%، في حين تعمل الشركة على الانتهاء من النسبة المتبقية خلال أربعة شهور المقبلة، وذلك حسب الخطة التي وضعتها الشركة بالتعاون مع المؤسسة والوزارة، من أجل تسليم المشروع في أواخر مايو المقبل. وأضاف إن المشروع يتكون من طابقين الأرضي يضم مبنى الإدارة وصالة متعددة الأغراض ونادي المسنين للرجال وأخر للنساء، بالإضافة حضانة للأطفال، والطابق الأول سيضم قسم للإدارة وصالة ومشغل للخياطة ومخزن وكافتيريا ومحال تجارية ستشرف عليها التنمية الاجتماعية. وقال أن الأعمال المتبقية على المشروع تركزت على الأسقف المستعارة والألمنيوم والزجاج، والأصباغ الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى تركيب البلاط والرخام، لافتاً إلى إلى المشروع بدأ في يناير من العام الماضي.
وأوضح عبدالمنعم إن القيمة الإجمالية لمشروع مركز الخدمات الاجتماعية بأم القيوين بلغت 23 مليون درهم، والمدة المتفق عليها لتنفيذ المشروع 18 شهراً.

اقرأ أيضا

تأهيل 400 كادر طبي في «صحة» لدعم التبرع بالأعضاء