السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الشارقة يبدأ تحضيراته في غياب العنبري و«السداسي الدولي»

الشارقة يبدأ تحضيراته في غياب العنبري و«السداسي الدولي»
10 يوليو 2019 00:09

علي معالي (الشارقة)

بدأ فريق الشارقة تدريباته في انطلاق برنامج التحضيرات، أمس الأول، وذلك في غياب عبدالعزيز العنبري مدرب الفريق، الذي يقضي إجازة خاصة، وقاد التدريبات مساعده البرازيلي مارسيو، وبقية أفراد الجهاز المعاون، كما تغيب السداسي الدولي، عادل الحوسني والحسن صالح وماجد سرور للتواجد مع المنتخب الوطني الأول، وحمود حويج، وعبدالله ناصر وأحمد سرور، لتواجدهم مع المنتخب الأولمبي، وسوف ينتقلون لمعسكر «الملك» من النمسا إلى هولندا يوم 22 من الشهر الجاري.
كما ظهر في التدريبات، للمرة الأولى من الموسم الماضي، الثنائي شوكوروف، وأحمد سيف الزري، بعد أن غاب الأول لفترة طويلة بسبب كسر في القدم، وغاب الثاني بسبب إجراء عملية الرباط الصليبي، وظهر اللاعبان في الملعب من خلال تدريبات علاجية خاصة مع طبيب الفريق الدكتور ماهر حفيظي، وقد خضع جميع لاعبي الفريق للفحوصات الطبية.
وقال الدكتور ماهر حفيظي إنه بعد التأكد من الحالة الصحية لكل لاعب، واستلام الجواز الطبي والتصريح من طبيب القلب، يتم تسليم اللاعبين لمدرب اللياقة لبدء التحضيرات للموسم، وإنه تم التشديد على هذه الفحوص الخاصة بالقلب، نظراً للحالات التي وقعت مؤخراً للاعبين في الملاعب والخاصة بالسكتة القلبية.
وأنهى النادي كافة الإجراءات الخاصة بوجود الثلاثي طارق الخديم ومحمد عبدالباسط وسالم سلطان مع الفريق بعقد انتقال 3 مواسم، وأبدى اللاعبون الثلاثة سعادتهم الكبيرة بالانضمام لصفوف الفريق، وأعلن الثلاثي أنهم يبحثون عن مجدٍ جديد داخل البيت الشرقاوي.
من ناحية أخرى، أكد عبدالعزيز محمد، مدير فريق الشارقة، أن «الملك» سيكون جاهزاً لكل التحديات في الموسم الجديد، بالتواجد في كل البطولات المحلية، إضافة إلى العودة مجدداً إلى البطولة الآسيوية، مشيراً إلى الثقة الكبيرة في جميع عناصر الفريق لإثبات كفاءتهم، لما قدموه من أداء رائع في الموسم الماضي.
جاءت تصريحات عبدالعزيز محمد مع أول تدريب للفريق بملعبه في الحزانة، والذي يستمر حتى موعد السفر إلى المعسكر الخارجي في هولندا، والمقرر له يوم 20 من الشهر الجاري.
وقال عبدالعزيز محمد: «لم يقصر مجلس إدارة النادي، ولا شركة الكرة في الموسم الماضي، ونفس المنهج في العام الجديد، وهو ما سيجعل كل لاعب يسعى إلى بذل المزيد من الجهد للحفاظ على المكتسبات التي حققناها في الموسم الماضي». وأضاف: «سنواجه تحديات الموسم الجديد بالقتال والروح العالية في أرض الملعب، سواء محلياً أو آسيوياً، ونمتلك مدرباً مواطناً قادراً على التحدي، وما صنعه وقدمه في الموسم الماضي خير دليل على كفاءته العالية، وهو ما ننتظره منه ومعه مجموعة من اللاعبين أصحاب الكفاءات العالية».
وتابع: «عناصر الفريق ستكون مكتملة تماماً، باستثناء لاعبي الفريق الدوليين بالمنتخبين الأول والأولمبي، وسوف ينتظمون معنا في المعسكر الهولندي من بدايته، والثلاثي الأجنبي إيجور ومنديز وشوكوروف على أتم الاستعداد، والأجنبي الرابع البديل للبرازيلي ويلتون سيتواجد معنا قبل السفر للمعسكر الخارجي، حيث يتم وضع اللمسات النهائية على اسم اللاعب خلال الفترة القصيرة المقبلة، حتى ندخل المعسكر الهولندي بكافة عناصر الموسم».
وعن العناصر الجديدة بالفريق يقول عزوز: «من الكفاءات العالية، وسيكون لهم دور كبير في مسيرة الفريق، كونهم يمتلكون مستوى جيداً، وبقى الأمر في أيديهم بالتواجد في التشكيلة الأساسية، من خلال الجهد المنتظر منهم في التدريبات والمباريات، ولكن ثقتنا بهم كبيرة».
وتحدث عن رحيل بعض العناصر، ومنها ويلتون سواريز الذي انتقل لنادي الوصل قال: «الشارقة لن يقف على لاعب، وصحيح أن ويلتون كان كفاءة، ولكن كرة القدم أصبحت عرضاً وطلباً، واللاعب رأى أنه من الأفضل له الانتقال، وهي رغبته ولا يستطيع أحد إجبار لاعب على البقاء، ونحن قادرون على جلب لاعب أفضل منه ليقود هجوم الملك». وأضاف: «سنكون على قدر التحدي المتوقع، وبالتأكيد ستكون هناك ضغوط واقعة على النادي وهو أمر طبيعي، لكن الفريق سيكون مهمته كيفية إسعاد جماهيره التي وقفت معنا بشكل رائع في الموسم الماضي، وكان لها الفضل الكبير فيما حققناه، وهدفنا أيضاً مستقبلاً البحث بكل السبل على استمرار هذه السعادة». وعن آسيا وكيفية التعامل مع هذه البطولة التي غاب عنها الفريق لسنوات طويلة يقول عبدالعزيز محمد: «نرى أنديتنا قدمت مستويات جيدة خلال الفترات الماضية، وهي بطولة ستكون تحدياً جديداً لكافة العناصر، ومهما كان الغياب عنها، فإن لدينا عناصر حالياً اكتسبت العديد من الخبرات التي تؤهلنا للظهور بالشكل المناسب في النسخة القارية الجديدة».
وعن المعسكر الخارجي، قال عزوز: «سنخوض 3 مباريات ودية هناك، واختيار المعسكر هو نفسه مكان العام الماضي، وهو مكان جيد للغاية بإقامة معسكر ناجح ومكتمل العناصر».

تقديم 3 صفقات جديدة
عقد نادي الشارقة مؤتمراً صحفياً لتقديم الثلاثي الجديد، المنتقل من الوحدة، طارق الخديم ومحمد عبدالباسط وسالم سلطان، بعد التعاقد معهم لمدة 3 مواسم، حضر المؤتمر الصحفي أحمد مبارك عضو مجلس إدارة شركة الكرة، مدير لجنة التعاقدات ومحمد سعيد بوزنجال عضو المجلس مشرف الفريق الأول.
وعبر اللاعبون الثلاثة الجدد عن سعادتهم بالانتقال لصفوف «الملك»، مؤكدين أنهم يسعون إلى مواصلة مسيرة الإنجازات مع الفريق، والتي عادت من جديد بالتتويج بلقب الدوري الموسم الماضي، وأنهم سوف يسعون إلى نيل ثقة جماهير الشارقة وإدارة النادي والجهازين الفني والإداري، وأن المنافسة ستكون في غاية الشراسة بين كافة العناصر من أجل نيل شرف المشاركة في المباريات.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©