الاتحاد

الإمارات

154 موقفاً سطحياً وممرات للمشاة في شارع الميناء بأبوظبي

جانب من المواقف السطحية ( من المصدر)

جانب من المواقف السطحية ( من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

انتهت بلدية مدينة أبوظبي في مايو الماضي من تنفيذ مشروع استهدف تعزيز البنية التحتية في شارع الميناء في أبوظبي، وذلك ضمن إطار الحرص على تمكين مكونات ومنظومة البنية التحتية لتتناسب مع حجم التنمية المستدامة في أبوظبي.
وأوضحت البلدية أن المشروع تضمن إنشاء 154 موقفاً سطحياً للسيارات في المنطقة رقم 19 حوض شرق 14 على امتداد شارع الميناء بمساحة تقدر بـ 2300 متر مربع، مشيرة إلى أنها حرصت على توفير مواقف لأصحاب الهمم من ضمن مكونات المشروع حيث تم تخصيص 5 مواقف لأصحاب في هذه المنطقة.
وأضافت البلدية: أن المشروع اشتمل كذلك على إنشاء ممرات آمنة للمشاة بمساحة قدرها 110 أمتار مربعة في المنطقة ذاتها، لتصل لمساحة الإجمالية لمشروع المواقف وممرات المشاة إلى 3400 متر مربع.
كما حرصت البلدية على دعم مكونات البنية التحتية الأساسية في المنطقة، حيث انتهت من إنجاز أعمال الإنارة، وتصريف مياه الأمطار والإشارات المرورية. وأكدت البلدية أن تطوير وتمكين مكونات ومرافق البنية التحتية في أبوظبي يعد أولوية أساسية، وهدفاً استراتيجياً على أجندتها، مشيرة إلى أن الوصول إلى بنية تحتية عصرية ومتكاملة وفقاً لأرقى المعايير العالمية يحظى بدعم ومتابعة مستمرة من القيادة الرشيدة، وتأتي تجسيداً لخطة التطوير الشاملة لأبوظبي وضواحيها 2030، وضمن إطار حرص النظام البلدي واستراتيجيته الهادفة إلى تطوير منظومة البنى التحتية في جميع المدن، وتوفير الخدمات القادرة على مواكبة التطور المستمر الذي تشهده المدينة والنمو السكاني المتصاعد، والتوسع الملحوظ بحجم الحركة الاقتصادية والتجارية فيها، الأمر الذي يتطلب وجود بنية تحتية بمواصفات ومعايير عالمية. وذكرت البلدية أن مشروع المواقف السطحية أسهم في حصول السكان على المواقف بكل يسر وسهولة وقلل من الضغط على المواقف القريبة من المنطقة، كما أن من شأن المشروع المساهمة في إنعاش المنطقة سكانياً واقتصادياً، موضحة أن إدخال ممرات آمنة للمشاة ضمن تفاصيل المشروع جاء لتأكيد التزام البلدية بأمن وسلامة المشاة وتوفير ممرات آمنة لهم وفقا لأفضل المعايير العالمية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: حريصون على تطوير العلاقات مع الهند