الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جيان وميكيل يدرسان الاعتزال

جيان وميكيل يدرسان الاعتزال
10 يوليو 2019 00:09

القاهرة (الاتحاد)

أعلن الأسطورة الغانية أسامواه جيان، نجم منتخب «البلاك ستارز» ولاعب فريق قيصري سبور التركي السابق، نيته الاعتزال الدولي بصورة نهائية، بعد وداع منتخب بلاده للبطولة من ثمن النهائي.
قال جيان: «لا شك أنني حزين لخروج المنتخب والهدف الأساسي كان التتويج باللقب»، موضحاً أن «الفريق تعرض لظلم واضح في مواجهة تونس بسبب قرارات حكم اللقاء».
أشار جيان إلى أنه حزين بشدة لمشاركاته القليلة مع المنتخب الغاني في البطولة، ولكنه لاعب محترف وأكبر لاعبي الفريق، وعليه تقبل الأمر واحترام قرارات المدير الفني، والتعبير عن احترام المدرب أمام اللاعبين، والقرار في النهاية يعود للمدير الفني صاحب القرار النهائي في اختيار اللاعبين والتغييرات.
جيان كشف عن تفكيره في الاعتزال الدولي بصورة نهائية، بعدما شارك في 8 نسخ متتالية مع «البلاك ستارز» بداية من 2006 بالقاهرة، وخاص 31 مباراة في البطولة، وسجل 8 أهداف.
وبات الأسطورة الغانية بلا ناد حالياً، بعدما انتهى تعاقده مع ناديه التركي، ولم يعلن صاحب الـ33 عاماً عن وجهته الجديدة، أو الاعتزال بصورة نهائية.
يأتي هذا فيما كشف جون أوبي ميكيل قائد منتخب نيجيريا ولاعب فريق طرابزون التركي، عن أن البطولة الحالية لكأس أمم أفريقيا، ستكون الأخيرة في مشواره مع منتخب النسور الخضر، وسيعلن الاعتزال الدولي بعد انتهاء مشاركة فريقه في «كان».
قال ميكيل: «اتخذت قراراً نهائياً بأن أنهي مشواري الدولي مع منتخب بلادي بعد البطولة الحالية، وبعد مشوار حافل، قائلاً: «سأكتفي بما قدمته خلال 13 عاماً وعلى الشباب الصغير أن يتحمل المسؤولية في الفترة المقبلة، وأنا هنا في مصر من أجل دعم هؤلاء الشباب، وأن يصبحوا على المسار الصحيح مع المنتخب وبعدها أقرر الاعتزال».
وخاض اللاعب صاحب الـ32 عاماً، 89 مباراة دولية بقميص منتخب النسور الخضر، منذ عام 2005، وسجل 6 أهداف لمصلحة نيجيريا خلال هذه الفترة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©