الاتحاد

منوعات

«سبايدر مان».. في مواجهة «وحش النار»

لقطة من الفيلم (من المصدر)

لقطة من الفيلم (من المصدر)

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

بعد أحداث فيلم «آفنجرز: إند غيم»، التي انتهت بانتصار الـ«آفنجرز» أو «المنتقمون» على الشرير «ثانوس»، وحمايتهم من دمار الأرض والبشرية، في معركة حاسمة ذهب ضحيتها «آيرون مان»، يقرر «بيتر باركر» - سبايدر مان بعد أن شارك في هذه المعركة، في فيلمه الجديد «سبايدر مان: بعيداً عن الوطن»، أن يأخذ إجازة من أنشطته البطولية كبطل خارق، ويستمتع برحلة إلى أوروبا، لكن مسؤولياته باعتباره سوبر هيرو، تمنعه من أن يعيش الحياة التي خطط لها، حيث يستدعيه «نيك فيروي» ويطلب منه قطع إجازته ويصارحه بأن هناك خطراً كبيراً يتطلب مساعدته وإنقاذ العالم من الدمار.
هذه هي قصة الفيلم الجديد (Spider- Man: Far From Home) «سبايدر مان: بعيداً عن الوطن»، الذي يعتبر رقم 23 من أفلام «مارفل» السينمائية العالمية، ويعتبر الفيلم الأول بعد «آفنجرز: إند غيم» والمكمل للسلسلة، والذي يعرض حالياً في صالات السينما المحلية متربعاً على عرش الإيرادات، والذي شارك في بطولته كل من توم هولاند الذي يلعب دور «سبايدر مان»، وزندايا وجايكوب باتالون ومايكل كيتون وماريسا تومي وجيك جيلنهال، وتولى تأليفه الراحل ستان لي، مؤلف السلسلة، - 8 أجزاء - اقتباساً من القصص المصورة، وإخراج جون واتس.

بطل خارق
تبدأ أحداث الفيلم بتوهج نجم «سبايدر مان» خصوصاً بعد وفاة «آيرون مان»، ويعتبره بعض الناس بديلاً عنه، وأنه سيتولى حماية البشر والأرض من أي مخاطر، ثم يظهر وحش عبارة عن مياه، يهدد حياته وحياة أصدقائه بالخطر، فيحاول ردعه إلا أنه لم يستطع، فيظهر بطل خارق جديد، يدعى «كوينتين بيك» أو «ميستيريو»، الذي يؤديه جيك جيلنهال، وينجح في ردع هذا الوحش.

وحش النار
ومع تسلسل الأحداث يظهر «نيك فيوري» الذي يلعب دوره صامويل إل. جاكسون، لـ«بيتر باركر» في غرفته الخاصة، ويخبره بأن العالم في خطر ويطلب مساعدته، فيذهب له «بيتر» ويجد هناك «ميستيريو» الذي تحدث له عن هجوم كبير قادم لمجموعة من الوحوش تدعى «العناصريين»، الذين أتوا من مكان بعيد ويتكونون من مياه أو رمل أو نار ويهددون الأرض بالدمار، وطلب منه التعاون معه في محاربة وحش النار خصوصاً أنه دمر أرضه وقتل عائلته.

من صنع التكنولوجيا
ويحاول «نيك فيوري» إقناع «بيتر» خصوصاً أن طوني ستار - «آيرون مان» اعتبره واحداً من الـ«آفنجرز»، وصرح له في أحد المشاهد بأن «توني ستارك» ترك له نظاره حديثة التكنولوجيا من صناعته، وحينما استخدمها «بيتر» وجدها عبارة عن تقنية جديدة يستطيع من خلالها محاربة أي شخص عن طريق طائرات تكنولوجية مسلحة. ويحارب «بيتر» مع «ميستيريو» وحش النار، ويستطيع «ميستيريو» بمساعدة «سبايدر مان» القضاء على وحش النار. ويتفاجأ المشاهد أن «ميستيريو» بطل خارق وهمي، صنعه بنفسه من خلال المؤثرات البصرية والصوتية والجرافيك، وحين يكتشف «سبايدر مان» ذلك، يقرر محاربته وإنقاذ البشرية من شروره.

 

اقرأ أيضا

علماء يبحثون عن إجابات لنشأة الأرض تحت سطح القمر