الاتحاد

الإمارات

ضبط 4 آسيويين يحتالون على الجمهور هاتفياً

دبي (الاتحاد) - نجحت الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية من ضبط أربعة اشخاص من جنسية آسيوية كانوا يحتالون على افراد الجمهور عبر الهاتف من خلال استخدام شرائح هاتفية متنوعة من شركتي “اتصالات” و”دو”. وأوضح العميد خليل ابراهيم المنصوري ان الواقعة بدأت حينما رصدت ادارة الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة للتحريات تكرار محاولات الاحتيال عبر الهاتف من خلال قيام المحتالين بإيهام الأشخاص الذين يتصلون بهم بأنهم فازوا بجوائز خصصتها شركتاالاتصالات الخلوية في الدولة ويطلبون منهم تحويل رصيد لهم حتى يتسلموا جوائزهم ومن ثم يقوم المتهمون بإعادة بيع هذا الرصيد بأسعار أقل.
وأضاف أن فريقا من المباحث الإلكترونية أجرى عمليات تحر واسعة حتى حدد مكان المتهمين، إذ اكتشف أنهم يقيمون داخل شقة مفروشة استأجروها من الباطن في منطقة نايف لممارسة أعمالهم الاحتيالية منها لافتا إلى أنه تمت مراقبة الشقة جيدا واختيار الوقت المناسب بعد التأكد من وجود المتهمين فيها ومن ثم قام فريق بمداهمة الشقة وضبطهم متلبسين بجريمتهم. وأشار الى ان المتهمين يقيمون في الدولة بشكل مخالف للقوانين موضحا أنه بالتدقيق عليهم تبين أن اثنين منهما قدما إلى الدولة بتأشيرة سياحة فيما تسلل الآخران.
وبين العميد خليل ابراهيم المنصوري أن ضحايا هذا النوع من الاحتيال يتحملون جانبا من المسؤولية لأن هذه الحيل لا تنطلي للأسف إلا على الطماعين فقط مشيرا إلى أنه ليس من المنطقي أن توزع الشركات الكبرى مبالغ مالية كبيرة دون الإعلان مسبقا والتنبيه عبر رسائل نصية على مشتركيها. من جانبه، أشار الرائد سعيد الهاجري مدير إدارة المباحث الإلكترونية إلى العثور على تسعة هواتف محمولة مع المتهمين يحوي كل منها على شريحتي هاتف متحرك فضلا عن 20 شريحة أخرى. وأوضح الهاجري أن التحقيق لا يزال مستمرا مع المتهمين لتحديد عدد الضحايا الذين تعرضوا للاحتيال لافتا إلى أن هذا النوع من الجرائم بات يتراجع نسبيا بعد التحذيرات المتكررة التي أطلقتها الشرطة عبر وسائل الإعلام المختلفة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجه بإنارة منطقتي الحراي 1 و2 في خورفكان