الاتحاد

كرة قدم

مولر: لوف قدم لـ«المانشافت» عدداً كبيراً من اللاعبين

توماس مولر نجم منتخب ألمانيا (أرشيفية)

توماس مولر نجم منتخب ألمانيا (أرشيفية)

ميونيخ (د ب أ)

قال لاعب خط الوسط الألماني الدولي توماس مولر نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، إنه يشعر بالسعادة للمستوى الرائع للاعبي كرة القدم الألمان.
وتوج المنتخب الألماني (مانشافت) الأحد الماضي بلقب بطولة كأس القارات في روسيا بعد الفوز 1/ صفر على تشيلي في المباراة النهائية، كما توج منتخب الشباب الجمعة الماضي بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب (تحت 21 عاماً).
وقال مولر: «إنه وضع متميز لكرة القدم الألمانية وموقف يحسب للمدرب (يواخيم لوف)، على تقديم كل هذا العدد من اللاعبين الجيدين».
وعادت ألمانيا إلى صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وتوج المانشافت بلقب كأس القارات كما يقترب الفريق بشكل قوي من التأهل لكأس العالم 2018، إضافة لنجاح لوف في تقديم العديد من العناصر الشابة المتميزة كاحتياطي استراتيجي للفريق.
وشارك لوف في بطولة كأس القارات بقائمة تعتمد بشكل هائل على العناصر الشابة والوجوه الجديدة، مانحاً الراحة لعدد كبير من العناصر الأساسية واللاعبين الكبار، بعد موسم شاق مع أنديتهم، وذلك من أجل الاستعداد لما تبقى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، وكذلك للمونديال نفسه.
وأثبت العديد من اللاعبين الشبان والجدد كفاءتهم ضمن صفوف الفريق في كأس القارات، وتوجوا جهودهم بكأس البطولة.
وقال مولر (27 عاماً)، الفائز مع المانشافت بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل: «إنهم جميعاً من اللاعبين المتميزين وانسجموا في الفريق خلال فترة قصيرة، كنت أود المشاركة في البطولة بالطبع خاصة في مباراتي قبل النهائي والنهائي».
وأضاف: «تابعت الفريق بشغف وحماس خلال المباراة النهائية لكأس القارات، وخاصة في آخر ربع ساعة من المباراة حيث كانت رائعة».
وقد يشارك مولر ضمن صفوف المانشافت في مونديال 2018 لتكون النسخة الثالثة التي يشارك فيها ببطولات كأس العالم.
ويتصدر المانشافت المجموعة الثالثة في التصفيات برصيد 18 نقطة من الفوز في جميع المباريات الست التي خاضها حتى الآن وتتبقى له أربع مباريات، ويحتل منتخب أيرلندا الشمالية المركز الثاني في المجموعة بفارق خمس نقاط.
وقال مولر: «سأشعر بالسعادة عندما نتأهل للمونديال، وبعدها سنرى ما يحدث».

اقرأ أيضا