الاتحاد

الرياضي

لوكاكو في «يونايتد» مقابل 85.5 مليون يورو

البلجيكي لوكاكو ينتقل من ايفرتون إلى مانشستر يونايتد (أرشيفية)

البلجيكي لوكاكو ينتقل من ايفرتون إلى مانشستر يونايتد (أرشيفية)

لندن (أ ف ب)

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي، حامل لقب الدوري الأوروبي في كرة القدم، توصله إلى اتفاق مع مواطنه إيفرتون لضم المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في صفقة تقدر بنحو 85.5 مليون يورو.
وذكر النادي على موقعه الرسمي أنه «توصل إلى اتفاق حول قيمة انتقال المهاجم روميلو لوكاكو، بانتظار الشروط الطبية والشخصية».
وتمثل الصفقة ضربة كبيرة لتشيلسي، فريق لوكاكو السابق، الذي كان يرغب في اقتناصه من «الشياطين الحمر».
وأوضح النادي أنه سيقدم معلومات إضافية في وقت قريب. وبحسب الصحف البريطانية سينفق يونايتد 85.5 ملايين يورو لضم المهاجم البالغ 24 عاماً، والذي سيصبح خامس أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.
ويبحث يونايتد عن بديل للمهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة الموسم الماضي ولم يجدد النادي عقده.
وسيجتمع لوكاكو مجدداً بمورينيو الذي تخلى عنه في ولايته الثانية مع تشيلسي، لمصلحة إيفرتون في 2014.
وسجل لوكاكو 25 هدفاً في الدوري الأخير وحل وراء الدولي هاري كاين (29) في ترتيب الهدافين.
ويسافر يونايتد إلى كاليفورنيا في الولايات المتحدة اليوم للإعداد لموسمه المقبل.
واستهل لوكاكو، الكونغولي الأصل، مشواره مع أندرلخت في 2009 قبل انتقاله إلى تشيلسي الذي أعاره إلى وست بروميتش البيون وإيفرتون، قبل أن يتخلى عنه نهائياً إلى الأخير في 2014 مقابل 32 مليون يورو، فتألق في صفوفه وسجل له 53 هدفاً في 110 مباريات البريميرليج.
ورفض لوكاكو تمديد عقده مع إيفرتون الذي حسن شروطه المالية، بحجة أنه يريد اللعب على مستوى أعلى.
وسجل اللاعب الذي يدير أعماله الوكيل الشهير مينو رايولا 20 هدفاً في 59 مباراة مع منتخب بلجيكا.
وكان من المتوقع أن يعود لوكاكو إلى إيفرتون الخميس الماضي لخوض التمارين الإعدادية للموسم، بيد أنه ظهر في صورة مع صديقه الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط يونايتد وأغلى لاعب في العالم، خلال عطلتهما في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة.
وبحسب تقارير صحفية، فضل لوكاكو الذي يتوقع أن ينال 200 ألف جنيه استرليني (226 ألف يورو) في الأسبوع، فضل يونايتد على فريق طفولته تشيلسي، بحكم صداقته مع بوجبا ورأي وكيله رايولا.
وأشارت صحيفة «جارديان» إلى أن الصفقة قد تتضمن مكافآت إضافية بقيمة 17 مليون يورو وعودة المهاجم واين روني إلى صفوف ناديه الأصلي إيفرتون (11 مليون يورو)، ليصل إجمالي الصفقة إلى 113 مليون يورو وهو رقم قياسي عالمي.
وكان رايولا قد حقق أرباحاً كبيرة العام الماضي من يونايتد، فحصل على 40 مليون جنيه (45.2 مليون يورو) لقاء انتقال بوجبا من يوفنتوس الإيطالي إلى يونايتد، بالإضافة إلى انضمام النجمين إبراهيموفيتش ولاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان إلى ملعب «أولد ترافورد».
وذكرت تقارير بريطانية أن تشيلسي أحجم عن دفع حصة رايولا في صفقة محتملة لضم لوكاكو.
وساهمت إصابة زلاتان وتراجع أداء المخضرم روني في تسريع وتيرة انتقال لوكاكو إلى يونايتد، الذي فشل أيضاً في استقدام مهاجم ريال مدريد الإسباني الفارو موراتا.

اقرأ أيضا

بيكيه عن شكاوى الريال ضد التحكيم: إنهم يفعلون هذا كثيراً