الاتحاد

الرياضي

الفلبيني مولينا يحرز كأس «دولية صيف الشارقة للشطرنج»

تتويج الفائزين في بطولة صيف الشارقة للشطرنج والمصنفين(من المصدر)

تتويج الفائزين في بطولة صيف الشارقة للشطرنج والمصنفين(من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

أحرز أستاذ الاتحاد الدولي الفلبيني أنتونيو مولينا، كأس بطولة صيف الشارقة الدولية للشطرنج الكلاسيكي بعد فوزه في الجولة الأخيرة على الدولي المصري رامز سمير مسجلاً 8 نقاط من 8 انتصارات وخسارة وحيدة، كما حقق الدولي الهندي سالفي أميت لقب بطولة صيف الشارقة للمصنفين الدوليين تحت 1500 بعد فوزه في الجولة التاسعة والأخيرة على الدولي الفلسطيني علي صايل، ويصل للنقطة الثامنة ويتوج بالميدالية الذهبية وكأس البطولة.
كانت الجولة التاسعة والأخيرة من بطولتي صيف الشارقة للمصنفين الدوليين تحت 1500 والبطولة الدولية المفتوحة لجميع الفئات والأعمار، قد جرت مساء أمس الأول بقاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج الذي نظم البطولتين على مدار 9 أيام، بمشاركة 165 لاعباً ولاعبة يمثلون 21 دولة، تنافسوا على جوائز البطولة البالغة 20 ألف درهم، من بينهم 13 لاعباً ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية.
شهد حفل الختام حسين خلفان الشامسي الأمين العام لاتحاد الشطرنج وعلي سعيد أبو خليل مستشار مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج والمهندس وهيب جعفر الزرعوني رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والفعاليات لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج والعديد من أعضاء مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وحشد غفير من روّاد ومتابعي الشطرنج المقيمين في الدولة.
وجاء الترتيب النهائي لبطولة صيف الشارقة الدولية للشطرنج الكلاسيكي، بتصدر الأستاذ الاتحادي الفلبيني أنتونيو مولينا برصيد 8 نقاط قمة البطولة، وحل بالمركز الثاني الدولي الأرميني إدوارد هاكوبيان برصيد 7.5 نقطة، والمصنف الأول على البطولة الدولي السوري عبد القادر ريس في المركز الثالث برصيد 7.5 نقطة، مبتعداً عن صاحب المركز الثاني بفارق كسر التعادل، وجاء بالمركز الرابع الدولي الفلبيني فرانسيس إيروين بينما حل خامساً الدولي المصري أشرف رمضان، وحصل على جائزة أفضل لاعب من نادي الشارقة الثقافي للشطرنج الناشئ سيف أحمد الزرعوني.
وفي بطولة المصنفين دولياً تحت 1500، حقق الدولي الهندي سالفي أميت المركز الأول برصيد 8 نقاط، والثاني الأميركي الدولي محمد خضريان برصيد 7.5 نقطة، فيما جاء الفلسطيني الدولي علي صايل بالمركز الثالث برصيد سبع نقاط وتساوى معه مواطنه الدولي الفلسطيني رائد الصفدي والذي حل بالمركز الرابع وزايد السدراني لاعب نادي الفجيرة بالمركز الخامس.
وعلى مستوى الجوائز الخاصة، حصل على المركز الأول فئة تحت 8 سنوات خليفة محمد الحمادي لاعب نادي الشارقة برصيد 5 نقاط، وجاء ثانياً أحمد خلفان الحفيتي لاعب نادي الفجيرة.
في الوقت الذي كرمت اللجنة المنظمة للبطولة، لجنة الحكام التي ترأسها الحكم الدولي عبد الله مراد وساعده الحكم الدولي عيسى عبدالله المرزوقي نائباً للرئيس والحكام المحليين محمد عبد الغني وخالد حسن مال الله وسلمان طارق الطاهر.
من جانبه، تقدم المهندس وهيب جعفر الزرعوني عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بأسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرعايته لجميع أنشطة وفعاليات النادي، كما تقدم بالشكر للشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس النادي لجهوده التي يبذلها في خدمة اللعبة واللاعبين ومجلس الشارقة الرياضي واتحاد الشطرنج لتقديمهم الدعم في كل الجوانب التنظيمية والفنية ومساهمتهم في إنجاح الحدث.
وأكد أن الهدف من تنظيم هذه البطولات هو دعم رياضة الأذكياء في الدولة وتوفير أقصى قدر من الاستفادة للاعبينا ورفع مستوى تصنيفهم الدولي وزيادة الخبرة والاحتكاك الدولي لديهم وتأهيلهم للمنافسة في بطولة فردي الإمارات، والتي تنطلق مع بداية الشهر المقبل.

اقرأ أيضا

ختامي هجن «الوثبة 2019» ينطلق الأربعاء المقبل