الإمارات

الاتحاد

المكتب الإعلامي لحكومة دبي يصدر كتاباً توثيقياً لأنشطة محمد بن راشد 2010

غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

أصدر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أمس الكتاب السنوي “مشاهد من مسيرة” والذي يعد مرجعاً توثيقياً شاملاً يعرض لأبرز أنشطة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على مدار عام كامل.
ويوثق الكتاب الذي يقع في 224 صفحة لأهم لقاءات صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مع عدد من ملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية الشقيقة والصديقة خلال زيارتهم إلى دولة الإمارات أو ضمن جولات سموه الخارجية في العام 2010 ومن بينهم الرئيس المصري حسني مبارك، والملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وبراتيبا باتيل رئيسة جمهورية الهند، والرئيس الأيسلندي أولافور جريمسون والرئيس اليوناني كارلوس بابولياس، إضافة إلى لقاءات سموه مع عدد من رؤساء حكومات عدد من البلدان العربية والأجنبية ومنها لبنان وتركيا والهند ومالطا. كما يرصد الكتاب عبر مجموعة من الصور الحصرية اجتماعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال العام الماضي مع عدد كبير من القيادات والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية الدولية البارزة.
ويوثّق الكتاب على صفحاته ثلاث مناسبات تاريخية سطرت من خلالها دبي ودولة الإمارات خلال العام 2010 نجاحات مشرفة جديدة في سجل إنجازاتها المضيء والمتمثلة بتدشين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لـ “برج خليفة” وللمرحلة الأولى من مطار “آل مكتوم الدولي” إضافة إلى إعلان سموه الافتتاح الرسمي لـ “ميدان”.
ومن اللحظات التاريخية المهمة التي يسجلها الكتاب حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمراسم توقيع “طيران الإمارات” صفقتين بلغ مجموع قيمتهما 13,9 مليار دولار في معرض فانبره الدولي للطيران.
ويعرض الكتاب لأهم القمم والمؤتمرات التي شارك فيها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في عام 2010، ومنها القمتان العربية الاستثنائية والعربية-الإفريقية اللتان تزامن توقيت انعقادهما في مدينة سرت الليبية وترأس سموه وفد دولة الإمارات إلى كل منهما، والاجتماع التشاوري الثاني عشر لقادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي والذي ترأس سموه أيضاً وفد الدولة إليه.
ويتتبع الكتاب الفعاليات الدولية الكبرى التي حظيت باهتمام وحضور سموه في دبي. وأهم المشاركات الرياضية الدولية والانتصارات التي أضافها سموه خلال العام الماضي إلى رصيده الحافل.

اقرأ أيضا