الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

طقس مغبر وغائم جزئياً اليوم

طقس مغبر وغائم جزئياً اليوم
19 يناير 2019 01:08

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تشهد الدولة امتداد منخفض جوي سطحي، وفي طبقات الجو العليا على الخليج العربي، وشمال شرق شبه الجزيرة العربية، مع امتداد مرتفع جوي سطحي وفي طبقات الجو العليا على وسط وشمال شبه الجزيرة العربية.
وشهد يوم أمس طقساً مغبراً مع أتربة مثارة ومحملة، وغائماً جزئياً إلى غائم بوجه عام، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية خاصة على البحر، تكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ومضطرب في بحر عمان. ويتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الحالة اليوم، حيث يكون الطقس مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً نهاراً، لطيف الحرارة خلال النهار، وبارد إلى بارد نسبياً ليلاً، مع استمرار الرياح الشمالية الغربية النشطة السرعة والقوية أحياناً خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، والتي تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، من 30 إلى 40 تصل إلى 55 كم/‏‏‏س على البحر، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ومضطرب الموج في بحر عمان.
فيما يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحواً إلى غائم جزئياً أحيانا، رطباً صباحاً، خاصة على المناطق الداخلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، من 15 إلى 30 تصل إلى 38 كم/‏‏‏س، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
فيما يتوقع أن يكون الطقس الاثنين صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة خاصة ظهراً، من 30 إلى 40 تصل إلى 55 كم/‏‏‏س على البحر أحيانا، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون حالة الطقس الثلاثاء صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، رطباً صباحاً، خاصة على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة في الصباح تصبح معتدلة السرعة تدريجياً، من 18 إلى 35 تصل إلى 42 كم/‏‏‏س، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي يصبح متوسط الموج بعد الظهر، ومتوسط الموج في بحر عمان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©