الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمين عام رابطة العالم الإسلامي يشيد بجهود منتدى تعزيز السلم في نشر "التسامح"

أمين عام رابطة العالم الإسلامي يشيد بجهود منتدى تعزيز السلم في نشر "التسامح"
9 يوليو 2019 01:07

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معالي الشيخ العلامة عبدالله بن بيه، رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، بمكاتب المنتدى في الرباط، معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي، ورحب معاليه بالزيارة الكريمة لمعالي العيسى، مذكراً بجهوده المتواصلة، لخدمة الإسلام والمسلمين والإنسانية جمعاء، معتبراً أنه «أعاد للدين صورته البهية الجميلة لدى كثير من الجهات العالمية».
ونوّه معالي الشيخ بن بيه بأن هذه الزيارة تدخل في إطار رؤية الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وجهوده الدؤوبة القائمة على توصيل الرواية الإسلامية الصحيحة وإنشاء تيار عالمي يجلي للناس حقيقة الإسلام بوصفه دين السلام والمحبة والأخوة الإنسانية.
واستمع الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، خلال زيارته - يوم الأحد الماضي- إلى شروحات وافية قدمها الدكتور إبراهيم مشروح رئيس فريق الباحثين بمكتب الرباط، حول أعمال المكتب الذي يعتبر بمثابة مختبر علمي يشرف على تحقيق بعض توصيات الملتقيات السنوية لمنتدى تعزيز السلم في أبوظبي عاصمة التسامح والوئام. ومن أهم هذه التوصيات، مشروع موسوعة السلم في الإسلام ومجلة السلم، كما يقوم المكتب بتنظيم ملتقيات وندوات وحلقات دراسية لتعميق البحث في المفاهيم والإشكالات الأساسية حول قضية السلم.
ومن جهته، أعرب معالي الدكتور العيسى عن تقديره لجهود المنتدى لنشر قيم التسامح، بوصفه إضافة مهمة للعمل الإسلامي، في أفقه المعاصر، تستحق الإشادة والاعتماد في المناهج التعليمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©