الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الشؤون الإسلامية": 15 يوليو آخر موعد للتسجيل ببرنامج الخطباء المواطنين

"الشؤون الإسلامية": 15 يوليو آخر موعد للتسجيل ببرنامج الخطباء المواطنين
9 يوليو 2019 01:06

إبراهيم سليم (أبوظبي)

حددت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف 15 يوليو الجاري آخر موعد للتسجيل في البرنامج التدريبي لتأهيل خطباء مواطنين، بحسب الموقع الإلكتروني الرسمي لـ«الهيئة». وكانت «الهيئة» قد أعلنت إطلاق البرنامج للمواطنين، وحددت شروطاً عدة يتطلب توافرها للمرشحين، تضمنت أن يكون من مواطني الدولة، وألا يقل عمر المتقدم أو المرشح عن 31 عاماً، حفظ جزء كامل على الأقل وإتقان تلاوته تجويداً وأداء، وأن يكون حسن السير والسلوك، ويتمتع بالسلامة اللغوية. ويقدم البرنامج مزايا للمترشحين بالدورة، ومن أبرزها الحصول على تصريح رسمي بالخطابة، وصرف مكافأة 500 درهم عن كل خطبة، وترشيح المتميزين في الخطابة لنقل خطبهم عبر البث المباشر، وذلك في إطار تحفيز «الهيئة» المواطنين على التقدم وصقل خبراتهم.
يذكر أن البرنامج يعد امتداداً للقانون الذي كانت قد أصدرته «الهيئة» وحدد مجموعة من الأفعال التي يحظر مباشرتها في المساجد والمصليات العامة والخاصة ومصليات الأعياد دون الحصول على ترخيص والتي تشمل إلقاء الدروس أو المحاضرات أو الخطب إقامة حلقات التعليم وتحفيظ القرآن وجمع التبرعات أو المساعدات وإنشاء المكتبات وتعيين أو تكليف أي شخص بصفة مؤقتة أو دائمة لإحياء المناسبات الدينية أو الاجتماعية أو تنظيم الاجتماعات فيها وتوزيع الكتب والنشرات والتسجيلات الصوتية والمرئية والاعتكاف داخل المساجد وإدخال المصاحف أو الأثاث، وإقامة موائد الإفطار والولائم.
إلى ذلك، أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدء الفصل الصيفي لمراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم والذي يستمر حتى 2019/‏‏‏08/‏‏‏22 في إمارة أبوظبي. وذلك على فترتين صباحية من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثانية عشرة ظهراً، ومسائية وتبدأ من الرابعة والنصف وحتى السادسة والنصف. وذلك في بعض المراكز التي حددتها «الهيئة»، على مستوى إمارة أبوظبي، وفي مدينة أبوظبي وضواحيها تضمنت 26 مركزاً وحلقة تحفيظ، بينها 8 تعمل على فترتين مسائية وصباحية، و9 للذكور فقط، و7 ذكور وإناث، والبقية مخصصة للإناث فقط. ويشمل النشاط الصيفي 48 مركزاً وحلقة تحفيظ على مستوى مدينة العين تعمل خلال الفترة المسائية، بينها ثلاثة مراكز لتحفيظ الإناث، وكذلك 10 مراكز وحلقة تحفيظ في منطقة الظفرة منها 3 مراكز على فترتين، و8 مراكز للفترة المسائية، و6 منها للإناث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©