الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"زايد العليا": توظيف 30 من "أصحاب الهمم" بـ "التأهيل الزراعي"

"زايد العليا": توظيف 30 من "أصحاب الهمم" بـ "التأهيل الزراعي"
19 يناير 2019 01:08

عمر الحلاوي (العين)

أعلنت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، توظيف عدد من أصحاب الهمم في مؤسسات مختلفة من بينها وحدة التأهيل الزراعي في مدينة العين والتي افتتحت مؤخراً، وتستوعب حوالي 30 وظيفة زراعية لأصحاب الهمم ضمن مشروع زراعة وتصنيع الخضراوات في مزرعة بمنطقة اليحر على بعد 25 كيلومتراً من مدينة العين، بالإضافة إلى توظيف 110 طلاب في مشروع صناعة الحقائب بالتعاون مع شركة المسعود، و6 في شركة الفهيم.
ويبلغ عدد أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية المسجلين بالمؤسسة حوالي ألف طالب، من بينهم حوالي 400 طالب في عمر الفئة المستهدفة بالتوظيف. وكشفت زايد العليا عن تجديد المركز الرئيس في مدينة العين، وزيادة طاقته الاستيعابية من الكادر التعليمي والعلاجي خلال الفصل الدراسي الأول من خلال تحويل وحدة التوحد إلى مركز، فيما تعتزم المؤسسة بناء مركز جديد، حيث مُنحت قطعة أرض حكومية لهذا الغرض.وقال عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، في تصريحات لـ «الاتحاد»: «إن المؤسسة تسعى لبناء شراكات مع القطاعات المختلفة على أساس الاستدامة، وترتبط باحتياج فعلي اقتصادي أو اجتماعي مثل الإنتاج الزراعي وتسويقه، وتقسيم أصحاب الهمم على ثلاث مراحل عمرية لإيجاد فرص العمل المناسبة، والتي كانت باكورتها توفير 30 وظيفة لهم بالقطاع الزراعي».
ولفت إلى أن المؤسسة ترتبط بشراكات متنوعة مع جميع القطاعات المختلفة لتوفير وظائف لأصحاب الهمم، منها شراكة مع شركة المسعود التي توظف 110 طلاب في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، والذين قاموا بتصنيع 10 آلاف حقيبة، وشراكة مع شركة الفهيم للمرسيدس من خلال مشروع إعادة تدوير سيارة الجولف وتحويلها للطاقة الشمسية، حيث تم إنجاز 4 سيارات بمشاركة 6 من أصحاب الهمم.
وأكد أن الشغل الشاغل لوحدة التوظيف بالمؤسسة، إعداد نظام إلكتروني لترشيح أصحاب الهمم في الوظائف الشاغرة، يتركز في تأهيل أصحاب الهمم في الفئة العمرية المحددة إلى سوق العمل بعد إكسابهم إحدى المهارات المناسبة لسوق العمل.
وتنفذ مؤسسة زايد العليا حالياً برنامج «نعم للعمل» لتدريب أصحاب الهمم على العمل بمؤسسات القطاع الخاص، ومنها التدريب بكارفور على العمل بالأقسام كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©