الاتحاد

الإمارات

385 طالباً في "صيفنا أجمل مع أصحاب الهمم"

 خلال إحدى ورش العمل (من المصدر)

خلال إحدى ورش العمل (من المصدر)

بدرية الكسار ( أبوظبي)

يشارك 385 طالباً وطالبة من أصحاب الهمم في البرنامج الصيفي الذي تنظمه مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بمراكزها كافة والأندية الرياضية التابعة لها، وذلك تحت شعار «صيفنا أجمل مع أصحاب الهمم»، ويهدف البرنامج لاستثمار أوقات الإجازة الصيفية لمنتسبي المؤسسّة بما ينفعهم وينمي قدراتهم ومهاراتهم وتدريبهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة الثقافية والرياضة والفنية المختلفة.
وقال سيف عبدالقادر النعيمي، مدير نادي أبوظبي لأصحاب الهمم: «انطلق البرنامج الصيفي لأصحاب الهمم في 30 يونيو الجاري، ويستمر حتى مطلع أغسطس القادم بمراكز أبوظبي والعين والظفرة. وتنطلق فعالياته يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً».
وأوضح أن برامج هذا العام مختلفة ومتنوعة ومميزة بهدف دمج أصحاب الهمم مع أقرانهم من الأسوياء في الأنشطة، وتشمل مناشط رياضية في السباحة وألعاب البولنج، وثقافية منها الموسيقى والرسم والكمبيوتر عبر برامج مخصصة لأصحاب الهمم تتناسب مع أعمارهم ونوع الإعاقة. ووفقاً للنعيمي تتضمن الفعاليات أيضاً ورشاً مهنية يدوية غير تقليدية تتسم بطابع الفن والتسلية باستخدام الزراعة في الزجاجات، وذلك بدعم مصرف أبوظبي الإسلامي مادياً ومعنوياً.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات تدعم جهود التنمية في أفريقيا