الاتحاد

منوعات

مبارك يقلد مجدي يعقوب قلادة «النيل العظمى»

قلد الرئيس المصري حسني مبارك أمس جراح القلب المصري العالمي، الدكتور مجدي يعقوب، قلادة النيل العظمى تقديرا لمسيرته الطويلة في التفوق العلمي والعطاء الإنساني.
وقال الرئيس مبارك في كلمته في حفل التكريم الذي أقيم بمقر رئاسة الجمهورية “إن هذا التكريم يأتي عن جدارة واستحقاق وهو تكريم ليس للدكتور مجدي يعقوب فحسب وإنما لما يرمز إليه من عطاء مصري أصيل لهذه الأرض الطيبة ولشعبها العريق”، داعيا الحكومة والقطاع الخاص للوقوف إلى جانب الدكتور مجدي يعقوب ومساندة جهوده.
وقال إن الدكتور مجدي يعقوب أجرى العديد من جراحات القلب المفتوح لبني وطنه بالمجان ثم عاد لبلده بعد رحلة حياة شاقة وناجحة لينشأ على أرض أسوان مركزاً لجراحات القلب لعلاج الحالات الحرجة لغير القادرين، كما شرع في إنشاء مركز آخر ملحق به لدراسات وأبحاث أمراض القلب.
وأضاف “أن الدكتور مجدي يعقوب أطلق مبادرته الإنسانية “سلسلة الأمل” في عمل خيري عالمي رائد يرعى مرضى القلب من الأطفال بالعديد من الدول النامية ويسهم في إتاحة الرعاية الصحية وتنمية المجتمعات المحلية بهذه الدول”.
وأعرب الدكتور مجدي يعقوب عن تقديره وشكره للرئيس مبارك لمنحه قلادة النيل العظمى. وقال إن مشروع مركز أسوان للقلب الذي أقامه في أسوان لجراحات وبحوث القلب إنما يهدف لخدمة الإنسانية، فضلاً عن الاهتمام بالبحوث العلمية والتدريب للكوادر الطبية المختلفة. وأضاف “أن هذا التقدير الرفيع ليس لشخصه فقط وإنما لكل أعضاء فريق العمل بمركز أسوان للقلب الذين يؤمنون بالرسالة السامية التي يضطلعون بها”.

اقرأ أيضا

أب يحتجز أبناءه بمزرعة لمدة 9 أعوام