الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأخضر» يغازل «تذكرة» طوكيو 2020

«الأخضر» يغازل «تذكرة» طوكيو 2020
22 يناير 2020 00:03

بانكوك (أ ف ب)

يبحث المنتخب السعودي، عن تخطي أوزبكستان حاملة اللقب، وحسم بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، دون انتظار مباراة تحديد المركز الثالث، في بانكوك، ضمن نصف نهائي كأس آسيا لتحت 23 عاماً في كرة القدم.
وتتصارع السعودية، مع أوزبكستان وأستراليا وكوريا الجنوبية، على ثلاث بطاقات مؤهلة إلى الحدث الأولمبي، الصيف المقبل.
وتصدر المنتخب الأخضر مجموعته في الدور الأول بسبع نقاط، بالفوز على اليابان 2-1، بهدفي أيمن الخليف، وعبد الرحمن الغريب من ركلة جزاء، وتعادله سلباً مع قطر، ثم فوزه على سوريا بهدف متأخر بالكعب من مهاجمه فراس البريكان.
وفي ربع النهائي، انتظر السعوديون حتى الدقيقة 78 لحسم المواجهة مع تايلاند المضيفة، بهدف من ركلة جزاء، حملت توقيع المتألق عبدالله الحمدان.
وركّز سعد الشهري، مدرب السعودية، وصيفة النسخة الأولى في 2014، على أهمية صلابة دفاعه، بعد الفوز على المضيفة، وقال: «أعتقد أنه من الهام بالنسبة لنا ألا نكتفي فقط بتحقيق الفوز، بل عدم تلقي الأهداف أيضاً، فقد تلقينا هدفاً واحداً فقط في أربع مباريات، وهذا أمر هام إن كنت تريد أن تتوج باللقب».
وقال عبد الباسط هندي، مدافع «الأخضر»، الباحث عن مشاركة ثانية في الأولمبياد، بعد الوحيدة في أتلانتا 1996، حيث ودعت بثلاث خسارات أمام إسبانيا صفر-1، وأستراليا 1-2، وفرنسا 1-2: «نطمح للفوز في المباراة، والتأهل إلى النهائي لتحقيق الحلم، سنستمع إلى تكتيك المدرب سعد، ونحن جاهزون».
وقال المدافع خالد الدبيش، في حديث مع القناة السعودية الرياضية: «لم نحقق أي شيء حتى الآن، طموحنا هو التأهل إلى الأولمبياد، ونعود بالكأس كي نفرح شعباً كاملاً».
في المقابل، تأهلت أوزبكستان بصعوبة بالغة إلى ربع النهائي، كوصيفة لكوريا الجنوبية في مجموعتها بفارق هدف عن إيران الثالثة، قبل أن تلحق خسارة بمنتخبنا 5-1 في ربع النهائي.
وركز قائدها ايسلومجون كوبيلوف، هداف الفريق، على أهمية التركيز في الدفاع: «في المباراة المقبلة، علينا عدم استقبال الأهداف والتسجيل أكثر».
وأضاف مدافع بونيودكور، الذي يأمل في قيادة منتخب وسط آسيا، أن يصبح أول من يحتفظ بلقبه في المسابقة: «نحن واثقون، هدفنا الأساس الدفاع عن لقبنا، وسنقدم كل ما في وسعنا للقيام بذلك، قال لنا المدرب إنه يجب التركيز على استعادة لياقتنا، والتحضير جيداً لمباراة السعودية، فالهدف التالي هو حجز البطاقة الأولمبية».
وفي نصف النهائي الآخر اليوم أيضاً، تلعب أستراليا مع كوريا الجنوبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©