الاتحاد

الإمارات

«الرقابة الغذائية» يؤكد سلامة فاكهة المانجو المعروضة في الأسواق المحلية

أجرى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال الأيام الماضية عدة تحاليل مخبرية على عينات عشوائية من منتجات فاكهة مانجو ألفونسو الموجودة في منافذ البيع والواردة من دول مختلفة، وذلك بعد ورود تقارير دولية تفيد بوجود أخطار صحية من أحد أصناف المانجو الواردة من الهند.
وأكد محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز، أن التحاليل المخبرية أكدت سلامة منتجات المانجو الواردة إلى الإمارة عبر مطار أبوظبي والبالغ عددها 156 شحنة تم إخضاع عينات عشوائية منها للفحص، وتبين أنها مطابقة للمواصفات ولا تحتوي أي أخطار صحية على حياة المستهلكين.
وشدد على أن حظر بعض الدول لمنتج مانجو ألفونسو، نابع من خشيتها من انتقال آفة ذبابة الفاكهة إلى محاصيلهم مستقبلاً، وليس لخلل إنتاجي أو مخاطر صحية أصابت المنتج المذكور، وهو ما أدى إلى إحداث سوء فهم لدى المستهلكين نتيجة الخلط بين المقصود من القرار الأوروبي وفهم المستهلكين لمضمونه.
وأكد الريسي أن الجهاز يتابع بشكل دقيق كافة الأحداث والتقارير الدولية المتعلقة بالغذاء ويتابع فوراً حالة المنتجات الغذائية، موضع الجدل، الموجودة في الأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، مناشداً الجمهور التواصل مع المؤسسات الرسمية المعنية بسلامة الغذاء في الدولة للحصول على المعلومات الدقيقة. (أبوظبي- الاتحاد)

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الفنلندي علاقات الصداقة