الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال 6 أشهر

27 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال 6 أشهر
9 يوليو 2019 01:07

تحرير الأمير (دبي)

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، عن إحصائيات عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية في دبي، خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث سجلت 27 مليوناً و373 ألفاً و641 مسافراً، واستحوذت المنافذ الجوية على النسبة الأعلى في حركة دخول وخروج المسافرين بواقع 25 مليون مسافر، تلاه عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المنافذ البرية بواقع مليون و816 ألفاً و141 مسافراً، فيما سجل عدد المسافرين عبر المنافذ البحرية 557 ألفاً و500 مسافر.
وقال اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: نعمل في إقامة دبي وفق استراتيجيات وخطط مستمدة من رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، ونسعى من خلالها إلى تطبيق هذه الاستراتيجيات والخطط الوطنية الطموحة التي ترسم الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل.
وأظهرت الإحصائيات ارتفاع عدد مستخدمي البوابات الذكية، حيث بلغ عدد مستخدميها خلال النصف الأول من العام 5 ملايين و731 ألفاً و67 مستخدماً، عبر 122 بوابة ذكية موزعة على صالات المغادرين والقادمين.
وأوضح اللواء المري أن مركز خدمات المطار في المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي، يعمل على مدار الساعة، طيلة أيام الأسبوع والعطل الرسمية، لتسهيل إجراءات المسافرين والمواطنين، حيث تم تجديد 5 آلاف و72 جواز سفر للمواطنين خلال النصف الأول من العام الجاري، وإنجاز 317 ألفاً و182 معاملة إذن دخول وإقامة. وأشار إلى أن إقامة دبي أصدرت خلال نصف العام الأول 9 ملايين و501 ألف و512 معاملة أذونات دخول وإقامة، وبلغ عدد معاملات الإقامة، والتي تنوعت بين إصدار وتجديد، مليونين و118 ألفاً و19 معاملة، فيما بلغ عدد معاملات أذونات الدخول 7 ملايين و383 ألفاً و493 معاملة.
وأنجز قطاع الجنسية في إقامة دبي 30 ألفاً و87 معاملة، منها ألف و167 معاملة أنجزها مركز السعادة في مستشفى لطيفة، تنوعت بين إصدار شهادة ميلاد وإصدار جواز سفر للمواليد الجدد (المواطنين). ودعت إقامة دبي المواطنين للتأكد من صلاحية جوازات سفرهم، خصوصاً خلال الإجازات والعطلات الرسمية، لتفادي التأخر عن الرحلات، أو تعرضهم للعوائق عند وصولهم إلى الدول الأخرى.
ووفقاً للإحصائيات، تلقى مركز اتصال خدمة آمر 580 ألفاً و846 مكالمة، تضمنت خدمات الرد الآلي حول بعض الخدمات ومنها الاستفسار عن إنجاز المعاملات، والمحادثات الإلكترونية. واستقبلت خدمة «تواصل مع المدير 2000 و421 رسالة بريد إلكتروني، تنوعت بين الاستفسارات والملاحظات وطلبات الحصول على إذن دخول وإقامة، بالإضافة إلى رسائل الشكر والثناء. وأظهرت إحصائيات منصة «المسرعات القانونية» أن عدد المعاملات القانونية، خلال النصف الأول من هذا العام، بلغت 13 ألفاً و376 معاملة قانونية، تنوعت ما بين الاستشارات القانونية، والتوفيق والمصالحة وطلبات الجهات القضائية والقانونية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©