الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تسليم أول "إقامة ذهبية" لمستثمر أجنبي في الشارقة

تسليم أول "إقامة ذهبية" لمستثمر أجنبي في الشارقة
9 يوليو 2019 01:07

أحمد مرسي (الشارقة)

سلّمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة أول «إقامة ذهبية» يتم استخراجها في الإمارة لمستثمر مقيم في الدولة، وذلك طبقاً لقرار نظام الإقامة الدائمة للمستثمرين الذي يأتي تطبيقه تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (56) لسنة 2018 بتقديم تأشيرة الإقامة الدائمة للبطاقة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة استهدافا لمزيد من الاستثمارات الأجنبية في البلاد وتشجيع ريادة الأعمال.
وقام العميد عارف محمد الشامسي المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة، بتسليم أول إقامة ذهبية في الإمارة للمستثمر لالو سامويل رئيس مجلس الإدارة ومدير عام مجموعة كينجستون القابضة، بحضور العقيد عبدالله صالح النقبي نائب مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة، وعدد من ضباط الإدارة.
وأكد الشامسي أن هذه الإقامة تأتي ضمن الإجراءات التي أقرتها القيادة الرشيدة، والتي أعلنها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمنح الإقامة الدائمة والبطاقة الذهبية لفئات محددة وفق إجراءات محددة.
بدوره، قال المستثمر لالو سامويل: «يسعدني جداً أن أعرب عن امتناني لدولة الإمارات العربية المتحدة وحكومتها الرشيدة، وما تقوم به من إجراءات لدعم وتشجيع الاستثمار في قطاع الأعمال وتصب في تسهيل الإجراءات لرجال الأعمال ومن بينها إجراء «الإقامة الذهبية».
وتابع: أنا سعيد جداً بتسلمي لأول إقامة ذهبية تصدر من الشارقة، وعلى يقين بأن مثل هذه الخطوات تساهم بصورة كبيرة في خدمة الاقتصاد والاستثمار وجذب المستثمرين داخل الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©