الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تدعو السائقين لحماية المشاة من حوادث الدهس

شرطة أبوظبي تدعو السائقين لحماية المشاة من حوادث الدهس

شرطة أبوظبي تدعو السائقين لحماية المشاة من حوادث الدهس

أبوظبي (الاتحاد)

دعت شرطة أبوظبي قائدي المركبات إلى ضرورة التعاون في حماية المشاة من حوادث الدهس والمبادرة الجادة في السماح لهم بالعبور من الأماكن المخصصة، وذلك من أجل سلامتهم مرورياً.
وطالبت المشاة بضرورة الالتزام باستخدام الأماكن المخصصة لعبورهم، بما في ذلك الجسور والأنفاق، والالتزام بإشارات المشاة الضوئية على التقاطعات التي تعمل متزامنة مع الإشارات الضوئية لتنظيم حركة سير المركبات.
وحثت السائقين على خفض السرعات بالقرب من الأماكن المخصصة لعبور المشاة وفي المناطق الصناعية، وعلى الطرق الداخلية بالأحياء السكنية، ومنحهم الأفضلية في العبور.
وأكدت شرطة أبوظبي استمرار الجهود الهادفة لتعزيز التواصل المجتمعي وتفعيل دور الشركاء الاستراتيجيين لنشر الثقافة المرورية، باعتبار أن سلامة المشاة مسؤولية الجميع.
ولفتت إلى استمرار برامج وأنشطة التوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، إلى جانب تنفيذ الحملات الميدانية والتي تسهم في تدريب المشاة ميدانياً على العبور الآمن للطريق، والالتزام بإشارات المشاة الضوئية التي تعمل متزامنة مع الإشارات الضوئية وتوزيع كتيبات التوعية بكيفية العبور الآمن للطريق.
وأوضحت أن جهودها تتواصل بالتنسيق مع دائرة النقل وبلدية أبوظبي لتحسين شروط السلامة المرورية للمشاة، مشيرة إلى أن أبرز النتائج المتحققة في هذا الجانب، إنشاء الجسور على الطرق الداخلية والخارجية وتحسين معابر المشاة، وتوفير ممرات سطحية محكومة بإشارات ضوئية وإغلاق الفجوات في الأسوار على الطرق بما يعزز من السلامة العامة.

اقرأ أيضا