الاتحاد

منوعات

تمديد المشاركة في مسابقة «الإمارات تاريخ وحضارة»

قررت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس تمديد موعد قبول المشاركة في مسابقة الفيلم الوثائقي “الإمارات تاريخ وحضارة” إلى 28 فبراير، على أن تباشر لجان التحكيم المختصة عملها خلال الفترة المقبلة وتقييم الأعمال التي تصلها تمهيداً لإعلان أسماء الفائزين بنهاية شهر مارس 2011.
وأكد حكم الهاشمي الوكيل المساعد لقطاع التنمية المجتمعية حرص الوزارة على إتاحة الفرصة أمام جميع الراغبين في المشاركة من طلاب الجامعات بمختلف إمارات الدولة في المسابقة الوطنية للفيلم والتي أطلقت ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني التاسع والثلاثين. وأشار إلى أن وزارة الثقافة شكلت لجنة تحكيم من أستاذة متخصصين في هذا المجال على المستويين المحلي والعربي لاختيار وتقييم الأعمال واختيار الفائزين.
وقال الهاشمي “إن المسابقة فرصة أمام طلبة الكليات والجامعات الحكومية والخاصة للتعبير عن مشاعرهم حيال تلك المناسبة الوطنية”.
وأشار إلى أن الوزارة هدفت إلى تفعيل مشاركتها جميع فئات المجتمع فرحة الاحتفال باليوم الوطني كما تساهم هذه المسابقة في اكتشاف المواهب من الشباب والارتقاء بالوعي الثقافي والمجتمعي بينهم بجانب إبراز الطلاب الموهوبين في المسابقة. وأوضح “أن هذا النوع من النشاطات الفنية والإبداعية يعزز الانتماء الوطني لدى الطلاب والطالبات وتبث روح المنافسة الشريفة بينهم”.
وأضافت شيخة كدفور رئيسة قسم المراكز الثقافية بالوزارة “أن الدورة الثانية من المسابقة المخصصة للأفلام القصيرة الوثائقية تشهد إقبالاً كبيراً من الشباب وهي متاحة للهواة والمحترفين من طلبة الجامعات الحكومية والخاصة لذلك كان قرار التمديد لاستقطاب أكبر عدد من المشاركات”.
وأوضحت كدفور “أن المسابقة تتضمن مجموعة من الشروط منها التقيد الموضوعي التام بعنوان الفيلم ومحتواه من الموروث الثقافي والاجتماعي والحضاري لدولة الإمارات مع أهمية توظيف المواد الأرشيفية من أفلام وصور فوتوغرافية بطريقة محترفة وعالية الجودة”.

اقرأ أيضا

"الأوسكار" صديقة البيئة.. موائد طعام نباتية تخلو من عبوات البلاستيك