الاتحاد

الإمارات

بحث تجهيز مركز العمليات الرئيسي الموحد للإمارات الشمالية في عجمان

بحث الاجتماع المشترك بين وزارة الصحة والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات الإسراع في عملية تطوير وتجهيز مركز العمليات الرئيسي للطوارئ الموحد في عجمان تمهيداً لربطه مع مركز العمليات المختص للطوارئ والأزمات في أبوظبي.
وقد استضاف مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بعجمان الاجتماع المشترك بين وزارة الصحة والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، حيث ترأس الاجتماع الدكتور عبدالكريم الزرعوني مدير الإعلانات الصحية بوزارة الصحة بحضور حمد تريم الشامسي مدير مستشفى الشيخ خليفة بن زايد ومدير منطقة عجمان الطبية .
وناقش الاجتماع عملية إعداد وتجهيز مركز العمليات الرئيسي للطوارئ التابع لوزارة الصحة بمستشفى خليفة في عجمان، وكذلك إنشاء مراكز فرعية تابعة للمستشفيات، على أن يتم الربط الإلكتروني مع مركز العمليات بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، بهدف توفير المعلومات المتكاملة للمركز.
وتشمل المعلومات عدد الأسرة في المستشفيات والأقسام المتخصصة وسيارات الإسعاف وتوافر غرف العناية المركزة والفرق الطبية المتنقلة.
كما تناول الاجتماع أيضاً الاحتياجات من الكوادر الطبية والفنية والتجهيزات والأدوية، وكذلك نظام تحويل المرضى بين المستشفيات الحكومية والتنسيق مع القطاع الطبي الخاص.
ونتج عن الاجتماع تشكيل لجنتين فرعيتين الأولى “تعنى بوضع الإطار العام لعمل المركز، والأخرى تعنى بالأمور التقنية”، على أن تقوم اللجنتين بالانتهاء من الأعمال المنوطة بهما لوضع التصور العام لبدء إنشاء وتشغيل المركز في أسرع وقت ممكن.
من جهة أخرى، أكد حمد تريم الشامسي أن منطقة عجمان الطبية سوف تنتهي ربط جميع المراكز الصحية والطبية ضمن “مشروع وريد” في عجمان خلال مارس المقبل مما يتيح لها الربط مع المناطق الطبية في الأمارات الأخرى.
حضر الاجتماع علي راشد النيادي مدير إدارة العمليات والمهندس سيف الظاهري رئيس قسم التكنولوجيا والاتصالات بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، الدكتور يوسف الطير رئيس قسم الحوادث الطوارئ بمستشفى صقر برأس الخيمة والدكتور محمود زين العابدين رئيس قسم العظام ورئيس لجنة الطوارئ بمستشفى القاسمي بالشارقة والدكتور عبدالمعطي يونس المدير الفني لمستشفى خليفة ومحمد حارب نائب مدير إدارة الموارد المالية بوزارة الصحة والدكتور عبدالكريم حلمي رئيس قسم الطوارئ ومحمد راشد هلال رئيس قسم نظم المعلومات والمهندس عمر بهجت رئيس قسم الهندسة الطبية بمستشفى خليفة بعجمان وخميس عبدالله رئيس قسم الإعلام الصحي بمنطقة عجمان الطبية

اقرأ أيضا