الاتحاد

كرة قدم

الزمالك يهزم الاتحاد استعداداً لموقعة «الأبطال»

باسم مرسي سجل هدف الفوز (الاتحاد)

باسم مرسي سجل هدف الفوز (الاتحاد)

القاهرة (د ب أ)

واصل الزمالك انتصاراته في بطولة الدوري المصري، بعدما حقق فوزه السادس على التوالي في البطولة، عقب تغلبه 2/ 1 على الاتحاد السكندري في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين للبطولة. وارتفع رصيد الزمالك إلى 66 نقطة، ليضمن حصوله على المركز الثالث في ترتيب البطولة، ويتأهل رسمياً لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) في العام المقبل. في المقابل تجمد رصيد الاتحاد، الذي تكبد خسارته الثالثة عشرة هذا الموسم، عند 44 نقطة في المركز الثامن، مواصلاً نتائجه السلبية في المسابقة، بعدما عجز عن تحقيق أي انتصار للمباراة الرابعة على التوالي. وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي سنحت لهما خلال الـ45 دقيقة الأولى.
ورغم أن الزمالك كان الطرف الأفضل والأكثر خطورة على المرمى خلال هذا الشوط، فإن الاتحاد كان قريباً أيضاً من هز الشباك بعدما وقف القائم الأيسر حائلاً دون افتتاحه للتسجيل.
وفي الشوط الثاني، بادر مصطفى فتحي بالتسجيل لمصلحة الزمالك، بهدف مثير للجدل في الدقيقة 69، حيث كشفت الإعادة التليفزيونية وقوع زميله أيمن حفني في مصيدة التسلل، قبل أن يمرر الكرة لفتحي التي جاء منها الهدف.
وواصل الزمالك فرض سيطرته على مجريات المباراة ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 81 بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعي الاتحاد داخل منطقة الجزاء، ليحرز من خلالها (البديل) باسم مرسي الهدف الثاني للفريق الأبيض.
وأعاد محمد عبدالمجيد المباراة إلى أجواء الإثارة في اللحظات الأخيرة، بعدما أحرز هدفاً للاتحاد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليحاول الفريق السكندري بعدها خطف هدف التعادل ولكن دون جدوى.
وتعد هذه هي البروفة الأخيرة للزمالك قبل مواجهته المنتظرة مع ضيفه أهلي طرابلس الليبي غداً، في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
ويسعى الزمالك للفوز على منافسه الليبي، للتأهل إلى دور الثمانية في المسابقة القارية، أملاً في تعثر كابس يونايتد الزيمبابوي أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري في لقائهما بالمجموعة ذاتها، التي ستقام في التوقيت نفسه.
ويتذيل الزمالك ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط من فوز وحيد وتعادلين وخسارتين، فيما يتصدر اتحاد العاصمة المجموعة برصيد ثماني نقاط، بفارق المواجهات المباشرة أمام أقرب ملاحقيه أهلي طرابلس، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يحتل كابس يونايتد المركز الثالث برصيد ست نقاط.
ويأتي الفوز على الاتحاد ليعيد الهدوء نسبياً للزمالك، بعدما اشتعلت الأجواء بشدة في أعقاب الخسارة المريرة التي تلقاها الفريق أمام مضيفه كابس يونايتد بهدف مقابل ثلاثة بدوري الأبطال الأحد الماضي، والتي كادت أن تتسبب في إقالة البرتغالي أوجوستو إيناسيو من تدريب الفريق.

اقرأ أيضا