السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"المركزي": النظام المصرفي قوي

"المركزي": النظام المصرفي قوي
9 يوليو 2019 01:01

أبوظبي (الاتحاد)

أكد المصرف المركزي أن النظام المصرفي في دولة الإمارات لا يزال قوياً، مع وجود احتياطيات كافية من رأس المال والسيولة، وتسجيل أداء مالي متماسك وكفاءة تشغيلية عالية، حسب تقرير الاستقرار المالي لعام 2018 الصادر أمس.
وقال معالي مبارك راشد المنصوري، محافظ المصرف المركزي: «كانت النقطة البارزة في سنة 2018 بالنسبة للمصرف المركزي، هي إصدار المرسوم بقانون اتحادي رقم (14) لسنة 2018 بشأن المصرف المركزي وتنظيم المؤسسات والأنشطة المالية، الذي حدد دور المصرف المركزي المساهمة في الاستقرار المالي والذي يعد من الأهداف الرئيسة للمصرف المركزي. وفي سنة 2018، قام المصرف المركزي أيضاً بإنشاء «لجنة داخلية تعني بسياسات الاستقرار المالي» التي ستعمل على تسهيل تحقيق هذا الهدف على نحو متكامل وشامل».
وأضاف أنه رغم أن الآفاق الاقتصادية الكلية والمالية تبدو داعمة للاستقرار المالي، إلا أن المشاركين في النظام المالي بحاجة لأن يظلوا متيقظين للمخاطر الاقتصادية الكلية والمالية الدولية والإقليمية المحتملة.
وقال: سعياً لضمان المرونة المستمرة للقطاع المالي في الدولة، حرص المصرف المركزي على تقوية وتعزيز الإطار الرقابي والإشرافي للنظام المصرفي في الدولة.
ويتضمن التقرير معلومات مالية وتقويمات للاستقرار تتعلق بالنظام المالي، ما يعزز الثقة والشفافية في النظام المصرفي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©