الاتحاد

الرياضي

رونالدو يواجه إبراهيموفيتش في أولى محطات 2014

رونالدو (أ ف ب)

رونالدو (أ ف ب)

الدوحة (أ ف ب) - يلتقي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي مع ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني اليوم في مباراة ودية في كرة القدم على ستاد خليفة في الدوحة الذي يتسع لـ 50 الف متفرج.
وتدخل المباراة في إطار استعدادات الفريقين للنصف الثاني من الموسم، حيث توج سان جرمان بلقب بطل الخريف الرمزي، فيما يحتل النادي الملكي المركز الثالث في الليجا.
واعلن الاتحاد القطري المشرف على المباراة بيع معظم التذاكر في وقت قياسي، ووصل ريال مدريد الى الدوحة مساء امس بكامل نجومه وعلى راسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو احد المرشحين الثلاثة لنيل الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2013 بجانب الارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي فرانك ريبيري، ويجري ريال مدريد تدريبا خفيفا صباح اليوم الخميس، بينما وصل باريس سان جرمان بكامل نجومه الى الدوحة بقيادة الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الاحد الماضي حيث انتظم في معسكر استعدادا لاستئناف الدوري الفرنسي.
ويقيم باريس سان جرمان معسكره الشتوي في الدوحة للعام الثالث على التوالي وهو كان واجه العام الماضي لخويا بطل الدوري القطري في الموسم قبل الماضي.
واسند الاتحاد القطري إدارة المباراة الى طاقم تحكيم محلي بقيادة الدولي عبد الرحمن الجاسم. ودأبت الدوحة في الاعوام الاخيرة على استضافة المباريات الدولية سواء للمنتخبات أو الفرق آخرها في شباط- فبراير الماضي ومباراة إسبانيا بطلة زوروبا والعالم مع الاوروغواي بطلة أميركا الجنوبية.
وسبق للدوحة التي ستنظم نهائيات كأس العالم عام 2022، أن استضافت في المواسم الأخيرة عددا من المباريات الدولية الودية والتي كان المنتخب البرازيلي الطرف الأساسي فيها حيث خاض 3 مباريات ودية في 3 مواسم متتالية منذ 2009 وحتى 2011 مع انجلترا والأرجنتين ومصر، وعلى مستوى الأندية شهدت قطر مباراتين هامتين الأولى في 2012 بين بايرن ميونيخ الالماني والاهلي المصري، والثانية عام 2013 بين بايرن ميونيخ ومواطنه شالكه.
ويغيب الثنائي إيكر كاسياس وجاريث بيل عن فريق ريال مدريد في المباراة الودية، وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية: إن كاسياس لم يسافر مع الفريق إلى الدوحة من أجل البقاء مع صديقته سارة كاربونيرو التي أوشكت على الولادة، فيما يغيب جاريث بيل بسبب عدم تعافيه من الإصابة في الفخذ.
ويأتي ذلك اللقاء بين الفريقين في إطار صفقة انتقال المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي من باريس سان جيرمان إلى ريـال مدريد في مطلع الموسم الجاري.
من ناحيته، أكد الفرنسي لوران بلان مدرب فريق باريس سان جيرمان أن مواجهة ريال مدريد مهمة بالنسبة لهم لتحقيق نتيجة جيدة خلالها سواء الفوز أو التعادل ومهما حدث في تلك المواجهة لن يؤثر ذلك على فريقه لكونها لا تمثل شيئا على الصعيد التنافسي.
وأضاف بلان في المؤتمر الصحفي: نتطلع لعام جديد نقدم كل ما هو جديد في المواجهة التي نلعب فيها مع فريق يعد من أفضل فرق العالم وأتمنى أن يستمتع الجمهور والحاضرون بتلك المباراة وأن نحقق فيها النتيجة الجيدة، وقال بلان: لا توجد مشكلة في مواجهة مدرب باريس سان جيرمان السابق انشيلوتي، حيث تربطني به علاقة متميزة وهو مدرب رائع وقام بعمل متميز مع باريس سان جيرمان وأتوقع أن يقدم أمامنا مباراة متميزة حيث يعرف كل شيء عن الفريق الذي دربه وحقق معه إنجاز الفوز بالبطولة الفرنسية وهو حاليا يقوم بعمل متميز مع ريال مدريد”.
وقال بلان: تربطني صداقة كبيرة بهذا المدرب الذي سبق وأن تدربت على يديه وتعلمت منه الكثير وأتمنى أن نقدم سويا مباراة جيدة تليق بالفريقين الكبيرين خاصة في ظل الأجواء الجيدة الموجودة هنا بالدوحة حيث إن الطقس متميز، وقال: مباراة ريال مدريد ستكون ضمن الإعداد للمرحلة المقبلة ولا أنكر أننا سوف نلعب من أجل الفوز وهي ستكون حصة تدريبية عضلية قوية جيدا وعلينا أن نكون منظمين ونعود لإطار المنافسة ونحن لم نأت للاستعداد لمباراة ودية مع ريال مدريد ولكن للتجهيز للقسم الثاني ودوري أبطال أوروبا وأتمنى تحقيق أكبر استفادة من هذه المباراة وسوف اشرك كل اللاعبين في اللقاء كل حسب جاهزيته.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا