الاتحاد

الاقتصادي

جائزة الإمارات للطاقة تفتح باب المشاركة في جميع فئاتها

 سعيد الطاير

سعيد الطاير

دبي (الاتحاد)

أعلن المجلس الأعلى للطاقة بدبي، فتح باب المشاركة في الدورة الرابعة من جائزة الإمارات للطاقة 2020، والتي تقام بالتزامن مع الحدث العالمي «إكسبو 2020 دبي»، وتعقد تحت شعار«تعزيز الابتكار لطاقة مستدامة»، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، على أن يكون الموعد النهائي لتلقي طلبات المشاركة في 31 ديسمبر 2019.
وتهدف الجائزة، التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات على ترشيد استخدام الطاقة والموارد، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات والأعمال الرائدة في مجال كفاءة الطاقة والطاقة النظيفة والاستدامة والحفاظ على البيئة.
وتمثل الجائزة منصة دولية للمؤسسات والأفراد كونها تركز على دعم المساعي العالمية الهادفة إلى إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة لقضايا التلوث البيئي، والاحتباس الحراري، وخفض الانبعاثات الكربونية وندرة الموارد الطبيعية.
كما تكرّم الجائزة الجهود المبذولة من قبل القطاعين العام والخاص والأفراد في مجال كفاءة الطاقة ومشاريعها، وتشجيع التعليم والبحث العلمي والأفكار الابداعية في هذا المجال.
وأكد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي ورئيس جائزة الإمارات للطاقة قائلا: «تنسجم جائزة الإمارات للطاقة مع رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وذلك من خلال حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية وتطوير تكنولوجيا الطاقة المتجددة وتقنيات ترشيد استهلاك الطاقة في القطاعات داخل الدولة كافة».
وأضاف: «تأتي جائزة الإمارات للطاقة تماشياً مع المبادئ الثمانية للحكم والحكومة في دبي، والتي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للتأكيد على أهمية تحسين حياة الأفراد وجذب المواهب وأفضل العقول».
ونوه «تستقطب الجائزة نخبة من الموهوبين والمبتكرين والمبدعين ضمن فئاتها المختلفة وتشجعهم على المساهمة الفعالة في استشراف مستقبل إدارة كفاءة الطاقة والترشيد وتجدد مصادر الطاقة من أجل الحفاظ على التفوق وخلق فرص اقتصادية جديدة ،وتعزيز التنافسية، وتحقيق ريادة دبي ودولة الإمارات في المجالات كافة.
كما تسعى الجائزة إلى دعم مشاركة مختلف الموهوبين والمبتكرين على المستويين الإقليمي والعالمي وتعزيز مكانة ودور دبي منصة مثالية للموهوبين والمبتكرين».

اقرأ أيضا

انخفاض أسعار الفائدة على التمويل في السوق المحلية إلى %2.41