الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الشارقة للبحوث والتكنولوجيا» يستقطب شركات عالمية

«الشارقة للبحوث والتكنولوجيا» يستقطب شركات عالمية
22 يناير 2020 01:22

ماجد الحاج (الشارقة)

قال حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، إن المجمع يوفر مجموعة من المميزات والتسهيلات للمستثمرين في القطاع البحثي من شركات وأفراد مما يشكل سبباً مباشراً في استقطاب استثمارات ضخمة للدولة.
وأشار المحمودي إلى أن التوجه نحو الثورة الرقمية يأتي ضمن رؤية شمولية أحدثتها تغيرات عالمية أبرزت ملامح ثورة صناعية رابعة بدت معالمها بتغيرات غير مسبوقة في حياة البشرية وتعد التحولات الصناعية وطرق الإنتاج الحديثة من أهم التحولات التكنولوجية التي يشهدها العالم الحديث.
وقال: نسعى نحو توفير بيئة ملائمة للإبداع والابتكار للارتقاء بمكانة الدولة كوجهة عالمية في مجالات البحوث والتكنولوجيا ودعم توجهات الشارقة نحو اقتصاد المعرفة من خلال تشجيع وتطوير منظومة الابتكار ودعم الأبحاث العلمية التطبيقية والتكنولوجية للقيام بالأنشطة الاستثمارية، منوهاً بأن المجمع يهدف إلى استقطاب شركات رائدة وناشئة في التحول الرقمي للاستفادة من منظومة العمل الابتكاري للمجمع.
وأوضح المحمودي أنه تم استقطاب شركات عالمية إلى المجمع منها شركة أوراكل العالمية وشركة سولفاس موبيليتي الاستشارية العالمية وشركة نوكيا.
وبدأت شركة «سكاي واي جرينتيك» بعمليات البناء في مشروع القطارات الهوائية المعلقة في الأرض المخصصة له بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ليكون نموذجاً حياً لعملية الشراكة الاستراتيجية بين القطاع الاستثماري الخاص ممثلاً بالشركة المنفذة والقطاع الأكاديمي البحثي في الجامعة الأميركية في الشارقة.
كما تم افتتاح مركز اختبار الشرق الأوسط للتصنيع الذكي أو ما يطلق عليه بالتصنيع المضاف، وذلك انضمام مختبرات (أمينسا للتكنولوجيا) كأول المنضمين لهذا المركز من خلال إبرام شراكة استراتيجية لإطلاق أول منشأة تجارية للطباعة المعدنية ثلاثية الأبعاد في الشارقة عبر التصنيع المضاف للتطبيقات الصناعية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.
وسيتم بناء أول منزل بهندسة معمارية تراثية على أرض المجمع باستخدام هذه التقنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©