الاتحاد

الاقتصادي

دعم عربي وإفريقي لمرشحة الإمارات في "الأيكاو"

خلال اللقاء (وام)

خلال اللقاء (وام)

أبوظبي (وام)

بحث وفد المنظمة العربية للطيران المدني برئاسة معالي الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس المنظمة مع غابريل ليسا رئيس المنظمة الإفريقية «الأفكاك» سبل تعزيز التعاون المشترك، بحضور سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة،
كما ناقش اللقاء دعم الملف الانتخابي للكابتن عائشة الهاملي الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى المنظمة الدولية للطيران المدني «الأيكاو» التابعة للأمم المتحدة ومرشحة المجموعة العربية ودولة الإمارات لرئاسة مجلس «الأيكاو».
وأكد سيف محمد السويدي الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات متمثلة في الهيئة العامة للطيران المدني والمنظمة العربية للطيران المدني في تقوية أواصر العلاقات المشتركة بينهما وبين منظمة الطيران المدني لدول إفريقيا، وبناء رؤية موحدة تخدم الأهداف المشتركة.
وأضاف أن التعاون المستمر بين المنطقتين أسهم في الرفع من وتيرة الربط الجوي وتنوع وتوسيع شبكة الخطوط الجوية إضافة إلى إرساء دعائم سياسة فتح الأجواء بين المجموعة الإفريقية والدول العربية.
وأضاف السويدي: سعدنا بمناقشة دعم الملف الانتخابي للكابتن عائشة الهاملي والذي يجسد المكانة المرموقة لدولة الإمارات في قطاع الطيران العالمي ودورها في منظمة الطيران الدولي»، مؤكدا أن زيادة التمثيل الدولي للمرأة الإماراتية في المنظمات الدولية الكبرى هو نتيجة لسياسات الدولة التي تشجع تمكين المرأة لتتبوأ أعلى المناصب القيادية في المحافل الدولية.
وشارك في اللقاء عبد النبي منار المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني والكابتن عائشة الهاملي الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى منظمة الطيران الدولي وسعد العتيبي المتحدث الرسمي للمنظمة وسعيد السويدي من الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة.

اقرأ أيضا

التجارة الخارجية بين الإمارات ومصر تنمو 14% إلى 20 مليار درهم