الاتحاد

الإمارات

مدينة الشيخ خليفة الطبية تنظم ندوة عن صحة الجلد

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك أمس الندوة السنوية الأولى حول صحة الجلد في فندق لو رويال مريديان في أبوظبي، بحضور 70 مشاركاً من أطباء الجلد والممرضين في قسم الأمراض الجلدية.
وقام قسم الجلدية في مدينة الشيخ خليفة الطبية بتنظيم هذه الندوة تحت شعار “الشمس والتغذية وأثرهما على بشرتك” وسيُمنح حاضروها ساعتين من ساعات التعليم الطبي المستمر (CME)، علماً أن الندوة تستغرق ساعتين وتشتمل على 4 محاضرات مختلفة تغطي المواضيع المهمة في مجال الأمراض الجلدية.
وناقشت الندوة تلف الجلد جراء التعرض للشمس وكيفية تجنب ذلك، وفوائد المستحضرات الواقية من الشمس، وفيتامين د وغيرها من الحالات الطبية.
وقال الدكتور أتول ميهتا رئيس إدارة الخدمات الطبية في المدينة الطبية “إنني أؤمن بأن هذه الندوة ستكون ذات وقع طيب على الجمهور، إن مثل هذه الندوات توضح مدى التزام مدينة الشيخ خليفة الطبية باستخدام العلاجات المتطورة والحديثة ودعم التعليم الطبي المستمر”.
وقال الدكتور محمد نصحي، رئيس مركز الطب الباطني بالإنابة في المدينة الطبية، “يعمل في قسم الجلدية لدينا أربعة استشاريين في مجال أمراض الجلد وثلاثة أخصائيين وكلهم ملتزمون بتقديم أحدث ما تم التوصل إليه في مجال رعاية كافة المشاكل التي تصيب الجلد والشعر والأظافر، فكل عقد يمّر من حياة الإنسان يحمل في طياته تحديات جديدة لكل من المرضى وأطباء الجلدية”.
وأضاف “إن عدداً من العوامل مثل التعرض للشمس وحالة الهرمونات والمورثات (الجينات) والاختلالات الداخلية التي تحدث في الوقت نفسه مهمة جداً لتحديد كيفية تحمّل جلدك وشعرك وأظافرك مرور الزمن. إن فريق أطباء الجلدية في المدينة الطبية ملتزم بتوفير أعلى مستويات الرعاية لمرضانا”.
وقالت الدكتورة مصيفة المزروعي، طبيبة في قسم الأمراض الجلدية في المدينة الطبية: “إن تنظيم هذه الندوة هو جزء من التزامنا تجاه المجتمع الطبي كقسم الأمراض الجلدية، إلا أننا ملتزمون أيضاً كذلك تجاه العامة ولهذا السبب نظمنا حملة توعية صحية بتاريخ 22 يناير 2010 ستقام على شاطئ شارع الكورنيش لرفع وعي العامة بأمراض الجلد وكيفية الوقاية من حروق الشمس، كما سنوفر للزوار اختبارات مجانية للجلد ومعلومات قيمة حول صحة الجلد يمكنهم مشاركتها مع أصدقائهم وعائلاتهم”

اقرأ أيضا