السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة الشطرنج الفردية: الزعابي يحصد العلامة الكاملة وتفوق إماراتي في الجولة الأولى

بطولة الشطرنج الفردية: الزعابي يحصد العلامة الكاملة وتفوق إماراتي في الجولة الأولى
9 يوليو 2019 00:01

رضا سليم (دبي)

نجح سلطان الزعابي، لاعب نادي أبوظبي للشطرنج وبطل العرب تحت 18 سنة، في تحقيق الفوز الأول له بمسابقة تحت 20 سنة، في افتتاحية بطولة الإمارات الفردية للمراحل السنية للشطرنج التي انطلقت أمس الأول، وينظمها اتحاد اللعبة بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة، بمشاركة ما يزيد على 270 لاعباً ولاعبة، وشهدت تفوقاً إماراتياً في نتائج الجولة الأولى في جميع المراحل.
وجاء فوز سلطان بعدما تغلب على عطية أحمد على الطاولة الأولى التي شهدت ضربة البداية، فيما فاز عمار السدراني على عبدالعزيز صالح ومحمد مرشول على سلطان فاضل.
حضر مراسم تدشين المنافسات خالد المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، والدكتور سرحان المعيني، رئيس الاتحاد، وحسين خلفان الشامسي، أمين عام الاتحاد، وفوزية عباس، رئيس الجهاز الفني بالاتحاد، وعدد من الشخصيات وممثلي الأندية والجاليات. وجاء الافتتاح مبسطاً، حيث ألقى حسين الشامسي، أمين عام الاتحاد، كلمة أكد فيها أن البطولة تعد حدثاً استثنائياً، حيث تجمع أكثر من 270 لاعباً ولاعبة تحت مظلة التسامح وهو شعار دولتنا هذا العام، تجمع البطولة مختلف الجنسيات من مواطنين ومقيمين يلتقون معاً على طاولة واحدة، تنافسون في صراع البحث عن المراكز الأولى وتبقى الروح الرياضية هي شعار الجميع.
وأسفرت نتائج الجولة الأولى من مسابقة السيدات عن فوز عبير علي، على عائشة إحسان في الجولة الأولى لمسابقة السيدات، وتلتقي بالجولة الثانية عبير علي مع مريم طه ووافية درويش مع بشاير خليل، ونجحت وديمة الكلباني في تحقيق الفوز الأول والحصول على العلامة الكاملة في الجولة الأولى لمسابقة تحت 20 سنة للفتيات، بعدما تغلبت على منال حسين الحمادي، كما فازت شيماء نعمان على جواهر خليل وموزة المعمري على اليازية الحوسني، وتلتقي في الجولة الثانية جواهر خليل مع موزة المعمري ومنال الحمادي مع شيماء نعمان ووديمة الكلباني مع شانيا مشرا، وفي مسابقة تحت 18 سنة للفتيات، فازت عائشة سرحان المعيني على عايشة الشامسي، وتعادلت مريم عيسى مع نور الزهرة خيزرين، وعوشة الشامسي على ريم خليل. وشهدت مسابقة تحت 16 سنة للفتيات تعادلين في الجولة الأولى، حيث تعادلت فاطمة الوهابي مع أمل فاضل، وغالية محمد مع عايشة سيف العلي، فيما فازت مريم حسين الحمادي على ميسون علي، فيما فازت ريان محمد على عهود زياد وفي مسابقة تحت 14 سنة للفتيات فازت حنان خليل على عائشة محمد المعيني، وزينب درويش على ميرة حسين الحمادي، وفاطمة سيف على غالية ناصر النعيمي، وأحلام راشد على لطيفة الزرعوني. من جانبه، أكد الدكتور سرحان المعيني، رئيس الاتحاد، أنها المرة الأولى التي تسجل فيها البطولة هذا العدد من المشاركين، بعدما فتحنا باب المشاركة للفئات المشمولة بقرار صاحب السمو رئيس الدولة، وهو ما يوفر عامل الاحتكاك بين كافة اللاعبين، ويسهم في اكتشاف المزيد من المواهب من بين المقيمين وأبناء المواطنات. وأضاف: بطولة الإمارات الفردية تعدّ محطة إعدادية مهمة للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني قبل المشاركة في البطولة العربية التي تقام 19 من الشهر الجاري بالأردن، مشيراً إلى أن مشاركة أكثر من 270 لاعباً ولاعبة، تؤكد أن لعبة الشطرنج تسير على الطريق الصحيح ووفقاً لرؤية الاتحاد التي وضعها منذ 3 سنوات، وخاصة على صعيد نشر اللعبة وزيادة قاعدة الممارسين. وأوضح أن البطولة تشهد مشاركة 48 لاعباً ولاعبة في فئة تحت 8 سنوات، فيما كان العدد لا يتجاوز 8 لاعبين قبل 4 سنوات، إضافة إلى مشاركة 16 نادياً، مقارنة بمشاركة 7 أو 8 أندية في السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©