الاتحاد

الرياضي

"الملك" يتخلص من "الأزمات" في اجتماع "لم الشمل"

الشارقة حقق إنجازاً كبيراً الموسم الماضي (الاتحاد)

الشارقة حقق إنجازاً كبيراً الموسم الماضي (الاتحاد)

علي معالي (الشارقة)

عقد الثلاثي، اللواء سالم عبيد الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، ومحسن مصبح رئيس شركة كرة القدم بالنادي، وعبدالعزيز العنبري مدرب الفريق، اجتماعاً مهماً مع انطلاقة الاستعداد للموسم الجديد والتي بدأت فعلياً، مساء أمس، على الملعب الفرعي بالنادي بالحزانة، وذلك استعداداً للموسم الجديد، في ظل سعي «الملك» إلى المحافظة على لقبه.
وشهدت الجلسة تبادل الحديث بين كافة الأطراف، لتزول بذلك الأقاويل التي ترددت مؤخراً بوجود أزمات وخلافات كبيرة داخل أروقة «الملك»، وكانت كفيلة بتهديد روح الاستقرار التي كانت أساساً قوياً لعودة الفريق لمنصات التتويج خلال الموسم الماضي، وكان الاجتماع صريحاً وواضحاً في الكثير من النقاط المهمة والحيوية الخاصة بالفريق.
حضر اللقاء بالإضافة إلى الثلاثي، كل من محمد جمعة بن هندي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، وناصر سعيد بن عفصان، عضو مجلس الإدارة، المدير المالي للنادي، وعبيد سعيد الشامسي، عضو مجلس الإدارة، رئيس المكتب القانوني، رئيس لجنة الاحتراف والتعاقدات بشركة كرة القدم، ود. جمال صالح رئيس اللجنة الفنية.
وقدم محسن مصبح الكثير من التفاصيل المتعلقة بعمل اللجان التابعة لشركة كرة القدم خلال الفترة الماضية، من خلال عمل اللجنة الفنية ولجنة الاحتراف والتعاقدات واللجنة المالية، حيث رفع رؤساء هذه اللجان توصياتهم للمرحلة المقبلة حول الأداء واستعداداتهم للفترة المقبلة.
كما عرض محسن مصبح آخر المستجدات في ملف سير ترتيبات الفريق للموسم، وتحدث العنبري عن تقييمه للمرحلة الماضية من كافة الجوانب ومتطلبات المرحلة المقبلة، وشرح كذلك د. جمال صالح رئيس اللجنة الفنية وجهة نظره فيما دار خلال الموسم الماضي وما يحتاجه، وعمل اللجنة الفنية، من خلال موسم شاق وطويل، انتهى بتتويج الملك باللقب بعد غياب 23 عاماً.
من جهته، عبر اللواء سالم الشامسي عن رضاه عن حجم ومردود العمل الكبير المبذول في شركة كرة القدم منذ الموسم الماضي، والذي أثمر عن تحقيق النادي للإنجاز الرياضي الأبرز في إمارة الشارقة، بالحصول على درع دوري الخليج العربي، وقدم رئيس مجلس الإدارة الشكر إلى محسن مصبح لنجاحه في قيادة منظومة العمل داخل الشركة، وشكر كذلك أعضاء مجلس إدارة الشركة وجميع العاملين على تعاونهم البناء، من أجل تحقيق رؤية النادي الاستراتيجية وتطوير الأداء باستمرار.
وقال مصبح: «نعمل في نادي الشارقة بروح الفريق الواحد، وهدفنا جميعاً هو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للنادي، والتي أثمرت عن نجاحٍ منقطع النظير بالارتقاء بمستوى الفرق الرياضية لترضي تطلعات جماهيرنا». وأضاف: «هناك تحديات كبيرة الموسم المقبل، خاصة ونحن ندخل الموسم الجديد كأبطال للدوري، ولدينا استحقاقات خارجية مهمة، ما يضع علينا مسؤولية كبيرة في تقديم أقصى ما لدينا للحفاظ على الصورة المتميزة التي رسمها النادي في أذهان عشاقه وفي الوسط الرياضي عموماً».
كما أكد رئيس شركة كرة القدم ثقته في الجهازين الفني والإداري للفريق وفي كتيبة اللاعبين المميزين بالنادي، والذين أسعدوا جماهير «الملك» بتألقهم الموسم الماضي، واكتسبوا خبرات في كيفية التعامل مع ضغوط المنافسة. وتابع: «تم منح الحرية الكاملة للعنبري في اختيار العناصر، حسب رؤيته الفنية واحتياجاته التي تتناسب مع طريقة وأسلوب عمله مع الفريق، وتقوم لجنة الاحتراف والتعاقدات بعملية التفاوض ومراجعة العقود، وكذلك اللجنة المالية تقوم بدورها، في تناغم وتنسيق بين الجميع للتأصيل للعمل المؤسسي بالشركة». وأشاد محسن مصبح بدور عبيد سعيد الشامسي، رئيس لجنة الاحتراف والتعاقدات، لما يمتلكه من خبرة وكفاءة معروفة في المجال الإداري لكرة القدم، وكذلك بأداء أعضاء اللجنة، التي تضم بجوار عبيد الشامسي كلاً من محمد سعيد بوزنجال، نائب رئيس الشركة، مشرف الفريق الأول لكرة القدم، وإبراهيم صالح المدير المالي لشركة الكرة، وأحمد مبارك مدير الاحتراف في الشركة.

اقرأ أيضا

تشينج هوي: الإمارات الأقوى ووجود "رباعي الآسيان" ميزة