الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بايرن ميونخ يبدأ استعداداته للموسم المقبل ويستعد لصفقات جديدة

بايرن ميونخ يبدأ استعداداته للموسم المقبل ويستعد لصفقات جديدة
8 يوليو 2019 20:34

بدأ نادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم الاثنين تدريباته الاستعدادية للموسم الجديد، وذلك بعد نحو ستة أسابيع من تتويجه بلقب كأس ألمانيا على ملعب الاستاد الأولمبي بالعاصمة برلين، ليصبح بذلك آخر فرق البوندسليجا بدءاً للاستعدادات.

وكشف كارل-هاينتس رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ أن النادي يعتزم تعزيز صفوف الفريق بعناصر جديدة قبل انتهاء سوق الانتقالات في أول سبتمبر.

وقال رومينيجه في مؤتمر صحفي "لم ننته بعد. نحن على نفس درجة الاستعداد لجلب ما يمكنني وصفهم بلاعبين من الطراز الأول."

وجاءت تصريحات رومينيجه خلال مؤتمر تقديم لوكاس هيرنانديز، المتوج مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 بروسيا، والمنضم إلى بايرن قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني في صفقة قيمتها 80 مليون يورو.

ويأمل هيرنانديز أن يكون لائقاً مع بداية منافسات الموسم، حيث ينتظر الضوء الأخضر من الأطباء للانضمام إلى التدريبات، بعد أن خضع لعملية جراحية في الركبة.

وقال هيرنانديز -23 عاماً-، متحدثا باللغة الألمانية "إنني سعيد بالتواجد هنا"، مضيفاً أنه يتطلع إلى إثبات أن قيمة صفقة انتقاله تشكل "استثماراً جيداً”.

وتابع هيرنانديز "بايرن واحد من أفضل الفرق في العالم. إنه يتنافس على الدوري والكأس في كل عام، وحاضر دائماً في دوري أبطال أوروبا. الكل في أوروبا يعرف ذلك."

كذلك انضم الفرنسي الآخر بنيامين بافارد إلى بايرن قادماً من شتوتجارت، والمهاجم الشاب يان فيان آرب قادما من من هامبورج.

بينما رحل عن بايرن النجمان المخضرمان آريين روبن وفرانك ريبيري وكذلك المدافعان رافينيا وماتس هاميلز، إلى جانب لاعب خط الوسط المهاجم خاميس رودريجيز الذي لم يجر تجديد عقد إعارته للنادي البافاري.

وقال رومينيجه إن بايرن "فخور للغاية" بضم بطل للعالم مثل هيرنانديز، لكنه يدرك في الوقت نفسه إنه وباقي مسؤولي النادي سيكونوا خاضعين للتدقيق.

وقال توماس كروت وكيل أعمال حارس المرمى مانويل نوير في مقابلة أجراها مؤخراً مع صحيفة "سودويتشه تسايتونج" إنه يفترض على النادي البافاري إبرام مزيد من الصفقات من أجل الحفاظ على قدرة الفريق على المنافسة بأعلى المستويات، ملوحاً بإمكانية رحيل نوير عن الفريق البافاري إذا ظل بعيداً عن إطار المنافسة على الألقاب الأوروبية.

وقال رومينيجه إن ذلك يمثل رأياً شخصياً لكروت، ولا يمثل رأي نوير، وأنه تواصل مع الحارس نوير عبر الهاتف.

ويقود المدير الفني نيكو كوفاتش تدريبات بايرن ميونخ بمساعدة هانس فليك الذي انضم قبل أيام إلى الجهاز الفني كمدرب مساعد.

وقال فليك -54 عاماً-، الذي لعب ضمن صفوف بايرن ميونخ بين عامي 1985 و1990 "أتطلع إلى مهام المنصب، وإلى العمل مع اللاعبين من جديد ومع نيكو كوفاتش."

وبعد أن عمل لفترة طويلة في الاتحاد الألماني لكرة القدم، انضم فليك إلى الجهاز الفني لبايرن ليقدم الإفادة من خلال خبرته إلى كوفاتش -47 عاماً- الذي قدم بداية متخبطة في أول موسم له بتدريب بايرن لكنه قاد الفريق خلال الموسم نفسه لثنائية الدوري والكأس.

وسينضم روبرت ليفاندوفسكي والحارس مانويل نوير إلى تدريبات بايرن في وقت لاحق، وذلك قبل جولة الفريق في الولايات المتحدة، التي تبدأ في 15 يوليو الجاري.

وخلال الجولة التي تستمر تسعة أيام، يلتقي بايرن مع أرسنال الإنجليزي في لوس أنجليس ومع ريال مدريد الإسباني في هيوستن ومع ميلان الإيطالي في كانساس سيتي.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©