الاتحاد

عربي ودولي

السيسي يدعو إلى دعم المستثمرين بالقارة الأفريقية

عبدالفتاح السيسي

عبدالفتاح السيسي

القاهرة (الاتحاد)

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أهمية مواجهة التحديات التي تواجه المجتمعات الأفريقية، مشيراً إلى أن القارة الأفريقية قطعت شوطاً كبيراً في تطوير المشروعات الاقتصادية والتجارية.
وقال السيسي، في كلمته بالجلسة التنسيقية بين الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية أمس في نيامي بالنيجر، إن القارة الأفريقية تمتلك العديد من الموارد الطبيعية والمواد الخام التي تجعلها أنجح القارات وأغناها، لافتا إلى أهمية دعم المستثمرين في القطاع العام والخاص، والذين يقدمون كل ما لديهم من أجل تدعيم المشروعات الاقتصادية والتجارية في القارة.
وأضاف السيسي أن الشعوب الأفريقية من أقدر الشعوب على الساحة العالمية ولدينا الكثير من المشروعات الاستراتيجية واللوجيستية قيد التنفيذ، فلدينا مصلحة مشتركة والكثير من الحماس والتفاؤل .
وأكد السيسي أن تحقيق التكامل الإنتاجي والصناعي بين دول القارة الأفريقية يتطلب المزيد من الجهد والمثابرة لتحرير التجارة في السلع والخدمات وتوفير الضمانات التجارية اللازمة وخلق البيئة الاستثمارية المواتية، وذلك لتحقيق أهداف الاتفاقية الطموحة وتلبية التطلعات المشروعة للشعوب الأفريقية في التنمية والتقدم والرقي.
وشهدت القمة الاستثنائية إطلاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية بعد استكمال عدد التصديقات اللازم لدخول الاتفاقية حيز النفاذ، والتي تعد إحدى أهم أولويات الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد، بالنظر إلى أهميتها كعلامة فارقة في مسيرة التكامل الاقتصادي في القارة، وكونها ستنشئ أكبر منطقة تجارة حرة في العالم من حيث الحجم.

اقرأ أيضا

العراق يطلق المرحلة الثانية من عملية "إرادة النصر"