الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

العراق: ضبط معامل تفخيخ لـ "داعش" في صلاح الدين

العراق: ضبط معامل تفخيخ لـ "داعش" في صلاح الدين
9 يوليو 2019 00:53

سرمد الطويل، باسل الخطيب (بغداد، أربيل)

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أمس، ضبط معامل تفخيخ وصواريخ كاتيوشا خلال عملية «إرادة النصر» ضد «داعش» ضمن قاطع عمليات صلاح الدين. وقالت الخلية في بيان، إن «القوات المسلحة العاملة ضمن قاطع عمليات صلاح الدين وخلال عملية إرادة النصر وليومها الثاني على التوالي، تواصل فعالياتها، فقد تمكنت القوات من العثور على وكر يحتوي معمل تفخيخ و8 صواريخ كاتيوشا معدة للتفجير، كما عثر على معملين للتفخيخ أيضاً يحتويان 6 صواريخ نمساوية و8 صواريخ كاتيوشا أيضاً».
وأضافت أن «القوات عثرت على دار مفخخة وحزام ناسف ومواد لوجستية ووكر يحتوي معملاً للتفخيخ و8 صواريخ كاتيوشا معدة للتفجير، وقد تمت معالجتها من قبل مفارز الهندسة». ولفتت الخلية إلى أن «فوج سوات عثر على وكر وقد تمت معالجته أيضاً، وعثر اللواء 91 في فرقة المشاة الرابعة عشرة على مركز للاتصالات ومعمل لتصنيع العبوات و5 عبوات ناسفة محلية الصنع و6 قذائف نمساوي وقنبرتي هاون 60 ملم و4 صواريخ دبابة وكبسولتين وقداحتي تفجير، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً». وأكدت الخلية أن «القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات الجزيرة قد تمكنت من تدمير وكر وتفجير ثلاث عبوات ناسفة في قرية الشويلي»، موضحةً أن طيران الجيش تمكن من تدمير عجلة للإرهابيين.
وفي السياق، أفاد مصدر عسكري عراقي، أمس، بمقتل ثلاثة جنود وإصابة رابع من جراء انفجارين وقعا غرب مدينة الموصل. وقال الرائد علي حيدر، من الجيش العراقي، إن عبوتين ناسفتين انفجرتا بصورة متعاقبة مستهدفتين دورية للجيش العراقي الاثنين عند مدخل قضاء تلعفر غرب الموصل، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة رابع.
وعلى صعيد آخر، صرح النقيب محمد جاسم من شرطة الموصل، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا أمس، تاجري عملة في الساحل الأيمن في الموصل وطالبوا ذويهما بدفع فدية مقدارها نصف مليون دولار خلال 24 ساعة أو أنه سيتم نحرهما.
وفي السياق، صرح ضابط عراقي كبير أمس الأول، بأن 3 من عناصر تنظيم «داعش» قتلوا في قصف لطيران التحالف الدولي استهدف موقعاً للتنظيم جنوبي مدينة كركوك.
وقال اللواء الركن سعد حربية، قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك في بيان صحفي، إن «طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية وفق معلومات استخبارية دقيقة استهدف موقعاً لتنظيم داعش في منطقة وادي زغيتون جنوبي مدينة كركوك». وأضاف أن «العملية أسفرت عن مقتل 3 من عناصر داعش تم العثور على جثثهم من قبل قوات الشرطة الاتحادية بعد حملة تفتيش طالت المنطقة بعد العملية، وتم نقل جثث الدواعش الإرهابيين من قبل قطعاتنا لغرض التعرف على هوياتهم». وتشهد مناطق عديدة من محافظتي نينوى وكركوك أعمال عنف واختطاف ينفذها عناصر «داعش» ومجموعات مسلحة ضد القوات الأمنية العراقية والمدنيين، فيما تواصل القوات العراقية تنفيذ عمليات أمنية ومطاردة هذه العناصر، رغم إعلان الحكومة العراقية القضاء على تنظيم «داعش» وتحرير البلاد منه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©