الاتحاد

الإمارات

الموافقة على مذكرة المجلس الوطني لإصلاح اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي

وفد المجلس الوطني خلال مشاركته في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

وفد المجلس الوطني خلال مشاركته في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي خلال اجتماعها أمس في مسقط على المذكرة المقدمة من المجلس الوطني الاتحادي حول تقرير لجنة عمل خطة لإصلاح اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي عن طريق تطوير النظام الأساسي ولوائحه، الذي سيعرض على المؤتمر القادم في العاصمة الأوغندية كمبالا.
وقد تبنت اللجنة التنفيذية هذه المقترحات باعتبارها مقترحات عربية ستتقدم بها المجموعة العربية في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.
كما استعرض وفد المجلس الوطني الاتحادي في الاجتماع الرابع للجنة التنفيذية بالاتحاد البرلماني العربي خطة عمل تطوير هيكلية أمانة الاتحاد البرلماني العربي، وأشارت اللجنة التنفيذية إلى أهمية التنسيق بين المجلس الوطني الاتحاد والاتحاد البرلماني العربي لتطبيق الخطة.
ويذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي وافقت على مقترح المجلس الوطني الاتحادي حول اللائحة الداخلية للمجموعة العربية داخل اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وسيرفع هذا المقترح إلى اللجنة القانونية تمهيداً لعرضه على مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد بالقاهرة في أوائل مارس القادم.
وكان المجلس الوطني الاتحادي سبق له وأن تقدم بمشروع خطة لإصلاح الاتحاد البرلماني العربي، والذي وافقت عليها اللجنة التنفيذية.
ويضم وفد المجلس الوطني الاتحادي الذي يشارك في الاجتماع، كلا من الدكتور عبدالرحيم شاهين عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي

اقرأ أيضا

سيف بن زايد يعتمد الاستراتيجية الوطنية للمكافآت السلوكية