الاتحاد

الإمارات

تخريج دفعة «الثاني عشر» بالثانوية العسكرية في الذيد

الخريجون في لقطة جماعية (وام)

الخريجون في لقطة جماعية (وام)

الذيد (وام)

احتفلت القيادة العامة للقوات المسلحة، أمس، بتخريج الدفعة الثانية من طلبة المستوى الثاني عشر من المدرسة الثانوية العسكرية- الذيد، وذلك بمقر المدرسة في مدينة الذيد بالشارقة، بحضور اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وأولياء أمور الخريجين والمدعوين.
وبدأت فعاليات الاحتفال بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ألقى بعدها قائد المدارس الثانوية العسكرية كلمة بهذه المناسبة، قال فيها: «نحتفل بتخريج دفعة جديدة من (قادة المستقبل) من أبناء هذا الوطن العزيز، ممن أعدوا ليكونوا رجالاً وقادة ليرفدوا قواتنا المسلحة بجميع صنوفها بطاقات بشرية مؤهلة تأهيلاً تعليمياً إبداعياً وعسكرياً، تتجلى فيه مهارات الإبداع والتفكير العلمي والتحليل، وتربوياً تسمو فيه مبادئ حب الوطن والانتماء والإخلاص له والولاء والطاعة لقيادته الرشيدة».
وأوضح أن المدرسة الثانوية العسكرية منذ تأسيسها دأبت قيادة المدرسة على تحقيق رؤيتها والأهداف الاستراتيجية المرتبطة بها من خلال برامج تأهيلية مختلفة، اشتملت على البرنامج الأكاديمي العام والبرنامج الصيفي الخارجي، وكذلك برامج اللياقة البدنية والصحية وبرنامج التأهيل القيادي مما حقق رؤية وتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة.
من جهته ألقى أحد الخريجين كلمة بهذه المناسبة شكر فيها راعي الحفل والهيئة التعليمية في المدرسة لحرصهم على توفير كل السبل والإمكانيات التي كان لها الأثر الكبير في رفع كفاءتهم التعليمية، وحصولهم على أعلى الدرجات، معاهداً الله بأنهم ماضون لمسابقة الزمن في ميادين العلم والثقافة والعمل، مصممون على تحقيق أهدافهم في سبيل الوطن.
بعد ذلك، ردد الخريجون قسم الولاء للوطن وقيادته الحكيمة، هاتفين بحياة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، معاهدين الله بالذود والدفاع عن الوطن وحماية ترابه.
وفي ختام الاحتفال، وزع اللواء الركن سالم سعيد غافان الجابري الجوائز على المتفوقين والشهادات على الخريجين، مهنئاً ومباركاً لهم تخرجهم، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد في خدمة الوطن.

اقرأ أيضا

مجلس حكماء المسلمين يوثق أعمال «المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية»