الإثنين 3 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«كهرباء ومياه دبي» تطلق حملات توعية جديدة في المراكز التجارية

«كهرباء ومياه دبي» تطلق حملات توعية جديدة في المراكز التجارية
27 ابريل 2011 21:42
دبي (الاتحاد) - أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي حملة للتوعية بأهمية الاستهلاك الرشيد للمرافق في كافة المراكز التجارية في أنحاء الإمارة في السابع من الشهر الحالي، ولمدة شهر كامل، ضمن إطار الخطة الاستراتيجية التي تتبناها الهيئة لضمان مستقبل آمن ومزدهر ومستدام للأجيال القادمة. وأكد سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة :”تأتي حملة التوعية تعزيزاً لحملة “ 365 نهاراً وليلاً التي أطلقتها الهيئة مؤخراً ضمن البرنامج الاستراتيجي المتكامل للتواصل مع متعامليها، وكذلك إيماناً منها بأهمية التوعية بالاستهلاك الرشيد للكهرباء والمياه، بما يساهم في خفض الانبعاثات الكربونية والاحتباس الحراري العالمي”. وأضاف العضو المنتدب أن الهيئة عززت حملة التوعية من خلال استخدام كافة وسائل الإعلام المتنوعة، سواء التقليدية أو الإبداعية، لنشر رسالة ثقافة الاستهلاك الرشيد للموارد والمرافق كافة، وذلك بهدف زيادة الوعي والتثقيف وتوصيل الرسالة المستهدفة إلى مختلف قطاعات المستهلكين في دبي. وأشار الطاير إلى أهمية المسؤولية الفردية في المحافظة على الموارد الطبيعية والعمل على تأمين بيئة مستدامة على كوكب الأرض. وأوضح أن الهيئة تعمل دائماً على إضافة كل ما هو مبتكر للوصول إلى مختلف أفراد المجتمع، لافتاً إلى أهمية المشاركة المجتمعية في البرامج التي تساهم في نشر رسالتنا عن الاستهلاك الرشيد والتي تساعدهم على اتخاذ الترشيد كمبدأ أساسي في حياتهم اليومية. ومن ضمن العديد من الأفكار المبتكرة التي تبنتها هيئة كهرباء ومياه دبي لتسهيل طرق توعية الأفراد بالنصائح البسيطة اللازمة لترشيد الاستهلاك داخل منازلهم، قامت الهيئة بتصميم منزل بالحجم الطبيعي مكون من الأقسام والغرف المختلفة ومزود بكافة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية اللازمة. وتأتي هذه الفكرة ضمن أهداف الهيئة في رفع الوعي تجاه المسؤولية الفردية المحافظة على الموارد الطبيعية من أجل بيئة نظيفة ومستدامة. وتم عرض نموذج “منزل الترشيد” إلى الآن في 10 مراكز تجارية في دبي شملت مدينة الغرير وتايم سكوير ومركز وافي التجاري ومول الإمارات وميركاتو، حيث شاهده أكثر من 3000 شخص، كما ستنظم الحملة عروضاً أخرى في مراكز تجارية، مثل دبي أوتليت مول ومردف سيتي سنتر والريف مول ودراجون مول وبرجمان. وأوضح عبدالله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمات المتعاملين: “نجح نموذج “منزل الترشيد” في زيادة الوعي حول الحاجة إلى ترشيـد استـهلاك الكهرباء والمياه، حيث قام فريق متخصص من الهيئة بشرح مفهوم الترشيد المنزلي والاستعانة بمجموعة النصائح العملية البسيطة والإرشادات. ولقد صاحب نموذج “منزل الترشيد” الهيئة في كل الجولات التي قامت بها للمراكز التجارية باعتباره منصة عملية للشرح المبسط ولعرض إمكانية توفير الطاقة في المنزل للجماهير. من جهتها، أكدت المهندسة أمل كوشك، مدير أول إدارة الأحمال والتعرفة في الهيئة أهمية حملة التوعية بقولها: “شكلت زيارتنا للمراكز التجارية في دبي خطوة مهمة في إطار استراتيجيتنا للوصول إلى مختلف قطاعات المجتمع. وبينت أن الهيئة استطاعت من خلال هذه الزيارات نشر مجموعة من الإرشادات البسيطة لتوفير الاستهلاك وبطرق سهلة وشيقة جذبت اهتمام الجمهور إليها، وذلك من شأنه تشجيع العديد منهم على تبني قيم ترشيد استهلاك الماء والكهرباء ضمن حياتهم اليومية”. وأضافت “من السهل جداً أن يبدأ الفرد في ترشيد استهلاكه الشخصي ولهذا بالغ الأثر على معدلات الاستهلاك بشكل عام في القطاع السكاني، فالاستحمام لمدة قصيرة واستخدام غسالة الملابس وهي ممتلئة أو إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير المستخدمة، سيساهم بشكل كبير في تقليل معدلات استهلاك الكهرباء والمياه”. ويعد نموذج “منزل الترشيد” جزءاً من برنامج الهيئة التفاعلي الذي يهدف إلى التثقيف والتوعية من خلال أنشطة ومبادرات مبتكرة، وذلك إلى جانب المحاضرات البسيطة، وورش العمل التفاعلية، وكتيبات الترشيد، وتوزيع الهدايا التذكارية، والألعاب على الأطفال، لتشجيعهم ليصبح الترشيد جزءاً من مبادئهم اليومية في المستقبل.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©