الاتحاد

الإمارات

وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية تشيد بجهود الشيخة فاطمة

أشادت معالي هالة لطوف بسيسو وزيرة التنمية الاجتماعية في المملكة الأردنية الهاشمية بدور ومساهمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام، عبر مسيرة طويلة من العطاء في العديد من مجالات الدعم الإنساني والاجتماعي والاقتصادي للمرأة الإماراتية والخليجية والعربية، موضحة أن سموها قادت باقتدار مسيرة التنمية والتحديث والتطوير في شؤون وقضايا التمكين للمرأة من خلال توفير سبل التعليم والعمل وإنشاء المشاريع الاقتصادية الهادفة.
جاء ذلك خلال استقبال معاليها لوفد مؤسسة التنمية الأسرية الذي يضم مريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة وعدداً من كبار الموظفين بحضور حسن عيسى الحوسني الوزير المفوض في سفارة الدولة في عمان.
وقالت مريم محمد الرميثي إن توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الدائمة تستهدف بناء قدرات مؤسسة التنمية الأسرية ورفع كفاءة العاملين والمختصين فيها وتوفير كل السبل الكفيلة من أجل تحديث وتطوير آليات العمل وتقديم الخدمات لتتمكن المؤسسة من المساهمة الفعلية في تحقيق آمال وتطلعات القيادة الحكيمة وحكومة أبوظبي في الوصول الى أعلى مراتب التًميز والفرادة والابتكار في الخدمات والسياسات المؤسسية المقدمة للفئات المستهدفة واستعرضت ما وصلت إليه مؤسسة التنمية الأسرية من تحديث في استراتيجيتها وأهم الأولويات والبرامج والمشاريع التي تسعى إلى تنفيذها هذا العام.
وزار وفد مؤسسة التنمية الأسرية دار الوفاق الأسري التي أنشأتها وزارة التنمية الاجتماعية كدار متخصصة لعلاج حالات العنف الأسري والمشكلات الاجتماعية. ومؤسسة الحسين الاجتماعية لرعاية الأيتام. واطلع الوفد على التجربة الأردنية في قطاع الرعاية للمسنين من خلال زيارة دارات شما وهي عبارة عن منتجع لإقامة ورعاية المسنين.
كما استقبلت معالي اسمى خضر امين عام اللجنة الوطنية للمرأة الأردنية وفد مؤسسة التنمية الأسرية حيث قدمت عرضاً عن اللجنة والخدمات التي تقدمها للمرأة في مجالات التوعية القانونية بحقوقها والأمن الاقتصادي والأمن البشري في الحماية من التمييز والعنف

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يعزي في الشهيدين علي الظنحاني وسيف الطنيجي