الاتحاد

الإمارات

ضباب كثيف يغطي مناطق مختلفة من الدولة

ضباب كثيف يلف أحد شوارع دبي

ضباب كثيف يلف أحد شوارع دبي

تأثرت مناطق مختلفة من الدولة أمس بانتشار الضباب على مناطق متفرقة من الدولة وتحديدا طريق أبوظبي العين وأبوظبي دبي، وقد بدأ الضباب في التكون منذ الساعة الواحدة والنصف صباح أمس الباكر، وكان خفيفا في البداية ثم ازداد كثافة بشكل تدريجي ليصبح ضبابا كثيفا في الصباح الباكر على مناطق مختلفة من الدولة.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تشكل الضباب هو نتيجة لتأثر الدولة بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي من الشمال خلال الأيام القليلة الماضية، عمل على تغذية المنطقة بكتلة هوائية رطبة، ونتيجة أيضا لسيطرة المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا ساعد ذلك في انحسار هذه الكتلة في الطبقات المتدنية من الغلاف الجوي.
وأضاف المركز أن انخفاض درجات الحرارة أثناء الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر أدى إلى تكثف بخار الماء المحمل وتشكل الضباب على أغلب المناطق الساحلية والداخلية من الدولة، مما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى ما دون الـ 50 مترا على بعض المناطق خاصة الغربية منها، كما تشكلت جيوب من الضباب على مدينة أبوظبي وسويحان وطريق أبوظبي دبي وبعض المناطق الشمالية.
وكان المركز أصدر عدة تحذيرات مسبقة تتعلق بتشكل الضباب، وتم إرسالها للجهات المعنية في الدولة، كما توضع عادة التحذيرات الجوية الهامة بشكل مستمر في الموقع الالكتروني التابع للمركز، حيث تم الطلب من الأخوة السائقين بأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق الخارجية.
وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائما جزئيا على بعض المناطق، وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف نهارا، والرياح جنوبية شرقية على أغلب المناطق خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى معتدل وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية.
ويكون غدا الخميس غائما جزئيا، ومعتدل إلى لطيف الحرارة نهارا ومائلا للبرودة ليلا وباردا على بعض المناطق الداخلية والجبلية، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق الغربية والجزر فى ساعات المساء والليل، والرياح جنوبية شرقية على أغلب المناطق خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، والبحر معتدل.
وكان الطقس أمس غائما جزئيا على بعض المناطق، فيما مالت درجات الحرارة للارتفاع واستمر الطقس لطيف الحرارة نهارا ومائلا للبرودة ليلا وباردا على بعض المناطق الداخلية والجبلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الى معتدل، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق، مع تشكل بعض الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية.
وتكون حركة الرياح اليوم في المناطق الساحلية متغيرة وجنوبية شرقية تتحول إلى شمالية ظهرا، ثم تتحول إلى شرقية وجنوبية شرقية ليلا ومتغيرة صباح الغد، فيما تكون متغيرة إلى جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية عصرا، ثم تتحول إلى شرقية وجنوبية شرقية ليلا ومتغيرة صباح الغد في المناطق الداخلية. وفي المناطق الجبلية تكون الرياح شمالية شرقية تتحول إلى شمالية عصرا ثم تتحول إلى شرقية ليلا وصباح الغد.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 28 درجة مئوية، والصغرى كانت 7-15 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 26 درجة والصغرى من 12- 19 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 20 درجة مئوية، والصغرى بين 9- 15 درجة مئوية.
ووصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الداخلية 99 درجة مئوية، وفي المناطق الداخلية 95 درجة، وفي المناطق الجبلية 85 درجة

اقرأ أيضا

تأهيل 400 كادر طبي في «صحة» لدعم التبرع بالأعضاء