الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ستراتا» توسع مصنعها لتجميع المثبت العمودي لـ«787 دريملاينر»

«ستراتا» توسع مصنعها لتجميع المثبت العمودي لـ«787 دريملاينر»
8 يوليو 2019 02:04

العين (الاتحاد)

أعلنت شركة «ستراتا للتصنيع»، المتخصّصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة والمملوكة بالكامل من قبل شركة «مبادلة للاستثمار»، أمس، عن خططها لتوسعة مصنعها الحالي لتمكينه من تلبية متطلبات خط تجميع المثبتات العمودية لطائرة «بوينج 787 دريملاينر».
وبحسب بيان صحفي، تأتي توسعة مصنع «ستراتا» الحالي في مجمع نبراس العين للطيران في إطار الاتفاقية التي أبرمتها «ستراتا للتصنيع» مع «بوينج» خلال معرض «فارنبورو الدولي للطيران 2016»، والتي تقوم «ستراتا» بموجبها ببناء خط التجميع باستخدام ذات المعدات والأدوات المستخدمة في مصنع بوينج لطائرات 787 دريملاينر في مدينة سولت ليك.
حيث ستعمل «ستراتا» على تجميع القطع الرئيسية للمثبت العمودي لطائرات «بوينج 787 دريملاينر» في مصنعها في مدينة العين.
وقال إسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»: «لا يسعني إلا التعبير عن بالغ فخرنا واعتزازنا بقدرة الكوادر الوطنية على تصنيع أجزاء هياكل الطائرات الموسومة بشعار (صنع بفخر في الإمارات) لأكبر شركات صناعة الطائرات العالمية، حيث استطاعت ستراتا خلال عشر سنوات تكريس موقعها كمساهم أساسي في سلاسل القيمة المضافة لقطاع صناعة الطيران، وذلك من خلال التزامنا بتزويد شركائنا الدوليين بالخدمات والبنية التحتية التي تلتزم بأفضل الممارسات والمعايير العالمية».
وأضاف» نطلق اليوم التوسعة الجديدة، «ستراتا بلس»، وهي التوسعة التي نجريها لإضافة أحدث خطوط الإنتاج، حيث ستقوم الشركة بعمليات التجميع لبرنامج المثبت العمودي لطائرة «بوينج 787 دريملاينر». وأكد أن الشراكة مع ’بوينج‘ في برنامج ’787‘ ستساهم في تعزيز موقع الشركة في سلاسل القيمة العالمية المضافة كمزود أساسي لمكونات هياكل الطائرات الخاصة ببرامج شركة ’بوينج‘ للطائرات التجارية. وتمثل ستراتا للتصنيع مثالاً واضحاً على قدرة الشركات الإماراتية على تكريس موقعها كمساهم أساسي في سلاسل القيمة العالمية بالاعتماد على أصولٍ راسخة وكوادر محلية متميّزة، حيث تشكل الكوادر الوطنية المتميزة أكثر من نصف العاملين في الشركة.
تجدر الإشارة إلى أنّه من المقرر إطلاق عمليات التجميع في عام 2020، حيث سيتم شحن الأجزاء المجمعة إلى نورث تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية، ليتم تركيبها على طائرات «بوينج 787».
ومن جانبه، قال برنارد دَن، رئيس شركة «بوينج» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «تعكس خطط توسيع المصنع التزام دولة الإمارات وشركة (ستراتا) بالاستثمار في تطوير قدرات صناعية متقدمة في قطاع صناعة الطيران، ودعم رؤيتهما الاقتصادية طويلة الأمد».
وعملت كلّ من «بوينج» و«ستراتا» لثمانية أعوام في تعاون وثيق لدعم قطاع الطيران العالمي بالمواد المركبة المتطورة وتلبية متطلبات «بوينج» من حيث الجودة والتكلفة.
وفي إطار سعيها لتطوير قدرات الكوادر الوطنية في مجال الصناعة، ستقوم ستراتا بإرسال مجموعة من المهندسين الإماراتيين المشرفين على عمليات التصنيع من المنشأة في مدينة العين إلى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في برنامج تدريبي مكثف لدى «بوينج».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©